Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تقفز بعد ارتفاع التضخم الالماني والفرنسي

By يناير 04, 2024 170

ارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو بشكل حاد يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع التضخم في فرنسا والولايات الألمانية في ديسمبر وأن تراجع القطاع الخاص كان أقل مما كان يعتقد.

أظهرت أرقام يوم الخميس ارتفاع التضخم الفرنسي بشكل طفيف في ديسمبر، حيث سجل المعدل على أساس سنوي 4.1%، مقارنة بـ 3.9% في نوفمبر.

ارتفع العائد الألماني لأجل 10 سنوات ، وهو المؤشر القياسي لمنطقة اليورو، بمقدار 6 نقاط أساس إلى 2.076%. وسجل أدنى مستوى له خلال عام واحد عند 1.896% الأسبوع الماضي.

وارتفع العائد على السندات الفرنسية لأجل 10 سنوات بمقدار 7 نقاط أساس إلى 2.624%، مرتفعا من أدنى مستوى في 11 شهر عند 2.395% الذي لامسه الأسبوع الماضي.

تراجعت عوائد السندات العالمية في نوفمبر وديسمبر مع تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة وأوروبا أكثر من المتوقع، وإشارة البنوك المركزية إلى أن دورات رفع أسعار الفائدة قد انتهت بشكل شبه مؤكد. وقد دفع ذلك المستثمرين إلى المراهنة على تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة العام المقبل.

وارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل عامين ، والذي يتأثر بتوقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة، بمقدار 5 نقاط أساس إلى 2.457%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.