Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار السندات الأمريكية تهبط بعد بيانات خاصة بسوق العمل

By يناير 04, 2024 127

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية بعد أن أثارت بيانات وظائف قوية الشكوك حول الموعد الذي يمكن عنده أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي تخفيض أسعار الفائدة وعدد مرات التخفيض.

وارتفع مؤشر ناسدك 100 بنسبة 0.3% حيث يبتعد المؤشر الذي تطغى عليه شركات التكنولوجيا عما قد يصبح أطول فترة خسائر منذ أكثر من عام. وانخفض سهم آبل بعد ثاني تخفيض لتقييمه هذا الأسبوع حيث أثار بنك الاستثمار "بايبر ساندلر" القلق حول مستويات المخزونات من هواتف آيفون. وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.4% بعد أن إختتم المؤشر عمليات بيع إستمرت ثلاثة أيام بالأمس.

وواصلت السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات تراجعاتها مع ارتفاع العائد صوب 4% بعدما أظهرت بيانات أن الشركات الامريكية كثفت التوظيف في ديسمبر وجاءت طلبات إعانة البطالة دون التوقعات. وقلص متداولو عقود المبادلات رهاناتهم على قيام الاحتياطي الفيدرالي بالتيسير بعد نشر البيانات.

وسيوجه المتعاملون أنظارهم بعد ذلك إلى التقرير الشهري للوظائف الأمريكية بالإضافة إلى بيانات التضخم الأوروبية لتقدير ما إذا كانت البنوك المركزية لديها مجال للبدء في تخفيض أسعار الفائدة.

وتتضاءل المراهنات حول خفض سعر الفائدة في مارس مع استمرار تماسك سوق العمل وبعد أن أشار محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في ديسمبر يوم الأربعاء إلى أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستويات تقييدية "لبعض الوقت".

ويرى متداولو عقود المبادلات فرصة بنحو 65% لخفض سعر الفائدة ربع نقطة مئوية بحلول الاجتماع الثاني للاحتياطي الفيدرالي هذا العام، بعد أن كانوا ينظرون إلى تخفيض الفائدة في مارس كرهان مضمون الأسبوع الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.