Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السندات الأمريكية عبر مختلف الآجال ترتفع بعد مبيعات التجزئة

By فبراير 15, 2024 154

واصلت أكبر سوق سندات في العالم تعافيها حيث عزز تباطؤ في مبيعات التجزئة الدافع لقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة في الربع الثاني.

وارتفعت أسعار السندات الأمريكية عبر مختلف آجال الإستحقاق، مع انخفاض عائد السندات لأجل عامين أربع نقاط أساس إلى 4.54%. وسعرت بالكامل عقود أسعار الفائدة أول خفض للفائدة في يونيو.

وشهدت الأسهم تحركات طفيفة، مع ارتفاع مؤشر اس آند بي 500 بشكل طفيف وسط خسائر في الفئة الأكثر تأثيراً وهي التكنولوجيا. وانخفضت نفيديا كورب من أعلى مستوى لها على الإطلاق، في حين هبطت سيسكو سيستمز بفعل خطط للإستغناء عن ألاف الوظائف بعد أن أدى تباطؤ في إنفاق شركات التقنية إلى محو نمو مبيعاتها.

وانخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية على نطاق واسع في يناير، في إشارة إلى إلتقاط المستهلكين أنفاسهم بعد موسم تسوق قوي بمناسبة الأعياد. وكان الانخفاض هو الأكبر منذ نحو عام. وارتفعت الثقة لدى شركات البناء الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ ستة أشهر في فبراير حيث إستمر المشترون في إستغلال انخفاض معدلات فائدة الرهن العقاري من ذروتها في أكتوبر. كما أظهرت بيانات منفصلة أرقاماً أضعف من المتوقع للإنتاج الصناعي وانخفاضاً في طلبات إعانة البطالة.

ودفعت قراءة أكثر سخونة من المتوقع للتضخم هذا الأسبوع الأسواق لتقليص الرهانات على خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة قبل يونيو وتقليص حجم التيسير المتوقع لهذا العام إلى أقل من أربعة تخفيضات بمقدار ربع نقطة مئوية للواحدة من حوالي خمسة تخفيضات قبل أسبوع. وسيدقق المتعاملون أيضاً في تعليقات من متحدثين في البنك المركزي، من بينهم كريستوفر والر العضو في مجلس محافظي البنك ورفائيل بوستيك رئيس البنك في أتلانتا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.