Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يهزأ ممن سبقوه في الحكم حول التجارة مع الصين

By أبريل 04, 2018 493

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن حربا تجارية مع الصين خسرها من سبقوها في الحكم قبل سنوات عديدة مستخدما نبرة تحدِ وسط اضطرابات في الأسواق المالية بعد يوم من فرض إدارته رسوما على 1333 منتجا صينيا.

وينتظر ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ ليريا من سيتراجع أولا وسط توترات تجارية متصاعدة. وردت الصين يوم الاربعاء بفرض رسومها المقترحة على سلع أمريكية تتنوع من الفول الصويا إلى النبيذ وطائرات بوينج وهو رد أكثر صرامة مما كان يتوقعه كثيرون مما تسبب في تهاوي الأسهم الأمريكية عند الفتح في نيويورك.

وقال ترامب في تدوينة له على تويتر يوم الاربعاء "لسنا في حرب تجارية مع الصين، هذه الحرب خسرها أشخاص حمقى غير أكفاء مثلوا الولايات المتحدة قبل سنوات عديدة". وأضاف "الأن لدينا عجز تجاري 500 مليار دولار في العام، مع سرقة ملكية فكرية بنحو 300 مليار دولار إضافية. لا يمكننا السماح باستمرار ذلك".

وفي رسالة تالية على تويتر، قال ترامب إن الخلاف الجاري له أثر سلبي ضئيل على الولايات المتحدة في ضوء الاختلال التجاري الحالي بين الدولتين. وكتب في تغريدة "عندما يكون عجزك 500 مليار دولار ، لا يمكن ان تخسر".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.