Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو ترتفع ، متجهة إلى الارتفاع الاسبوعي الثالث

By فبراير 23, 2024 223

تتجه عوائد السندات الالمانية في طريقها لتحقيق زيادة أسبوعية ثالثة على التوالي يوم الجمعة مع استمرار البيانات الاقتصادية ومسئولي البنك المركزي في تبديد آمال المستثمرين في تخفيضات سريعة لأسعار الفائدة هذا العام.

ارتفعت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات ، وهو المؤشر القياسي لمنطقة اليورو، بمقدار 4 نقاط أساس إلى 2.471%، مما يضعه في طريقه للارتفاع بمقدار 7 نقاط أساس خلال الأسبوع.

يتوقع المستثمرون يوم الجمعة تخفيضات في أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي بنحو 90 نقطة أساس هذا العام، مما يعني أقل من أربعة تخفيضات بمقدار 25 نقطة أساس، وفقا لتسعير سوق المال.

وكانت البيانات الاقتصادية، وخاصة في الولايات المتحدة، أقوى من المتوقع، في حين صرح محافظو البنوك المركزية صراحة إنهم لا يفكرون في خفض أسعار الفائدة قبل منتصف العام.

أظهرت بيانات البنك المركزي الأوروبي الصادرة يوم الجمعة أن توقعات التضخم بين مستهلكي منطقة اليورو ارتفعت إلى 3.3% للعام المقبل، من 3.2% سابقا. وأظهرت أرقام منفصلة تحسن معنويات الأعمال الألمانية على الرغم من المتاعب التي يواجهها أكبر اقتصاد في أوروبا.

وارتفعت عوائد السندات الألمانية لأجل عامين ، والتي تتأثر بتوقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، بمقدار 4 نقاط أساس إلى 2.954%، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر نوفمبر.

أظهرت بيانات مبنية على المسح يوم الخميس تراجع نشاط الاعمال في منطقة اليورو في فبراير، مما يشير إلى علامات التعافي، حتى مع تعمق الركود في ألمانيا.

ليلا ، صرح مسئول الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر إن على صناع السياسة تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لمدة شهرين إضافيين على الأقل لمعرفة ما إذا كان ارتفاع التضخم في يناير سينحسر.

ارتفعت عوائد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 4 نقاط أساس إلى 3.953%. وظلت الفجوة التي تتم مراقبتها عن كثب بين سندات إيطاليا وسندات ألمانيا لأجل 10 سنوات منخفضة عند 147 نقطة أساس، وهو أدنى مستوى لها منذ أوائل عام 2022.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.