Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السندات الأمريكية تقفز بعد بيانات التضخم ومبيعات التجزئة

By أيار 15, 2024 90

صعدت السندات الأمريكية مما قاد العائد على السندات لأجل عشر سنوات صوب أدنى مستوى له منذ أكثر من شهر، بعد أن دفعت بيانات معتدلة للتضخم وقراءة أضعف من المتوقع لمبيعات التجزئة المتداولين لرفع التوقعات بقيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام.

وانخفضت عوائد السندات لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء بمقدار 10 نقاط أساس إلى 4.34%، المستوى الأدنى منذ 10 أبريل. وحذت عوائد السندات لأجل عامين ولأجل خمس سنوات حذوها، منخفضة حوالي ثماني نقاط أساس. وسعر المتداولون في عقود أسعار الفائدة فرصة تزيد عن 80% لقيام صناع السياسة بخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية بحلول سبتمبر.

وأظهر تقرير حكومي أن ما يعرف بالمؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يستثني الغذاء والطاقة، زاد بنسبة 0.3% مقارنة بشهر مارس، وهو ما يطابق توقعات الاقتصاديين ويمثل أول تباطؤ في ستة أشهر. وأظهر تقرير منفصل توقف نمو مبيعات التجزئة في أبريل بعد زيادات معدلة بالخفض في الشهرين السابقين.

في وقت سابق من الأسبوع،  قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي لابد أن يتحلى بالصبر وينتظر دلائل على أن التضخم مستمر في التباطؤ قبل تخفيض أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.