Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ويليامز عضو الاحتياطي الفيدرالي يرحب ببيانات التضخم، وليس على استعداد للسعي لخفض أسعار الفائدة

By أيار 16, 2024 287

صرح جون ويليامز رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك لرويترز إنه رحب بوصول بيانات التضخم الاستهلاكي الضعيفة، لكنه قال إن الاخبار الايجابية ليست كافية لدعوة البنك المركزي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة في وقت ما قريبا.

وقال ويليامز في مقابلة مع رويترز يوم الأربعاء إنه على الرغم من أنه من المهم عدم المبالغة في التركيز على آخر الأخبار الاقتصادية، فإن النغمة الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل هي "نوع من التطور الايجابي بعد بضعة أشهر كانت فيها البيانات مخيبة للآمال".

وقال ويليامز: "يبدو الاتجاه العام جيدا إلى حد معقول" بالنسبة للتباطؤ التدريجي في ضغوط التضخم. ولكنه لا يزال غير واثق بالقدر الكافي من أن ضغوط الأسعار تتحرك بشكل مستدام نحو هدف التضخم الذي حدده الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 2% قبل خفض تكاليف الاقتراض قصيرة الأجل.

وأضاف ويليامز إن السياسة النقدية "مقيدة" و"في وضع جيد". "لا أرى أي مؤشرات تخبرني الآن... ان هناك سبب لتغيير موقف السياسة النقدية الآن، ولا أتوقع ذلك."

وقال ويليامز: "لا أرى أي حاجة لتشديد السياسة النقدية اليوم"، مما صب الماء على التكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر لخفض التضخم إلى المستويات المرغوبة.

تمت مقابلة رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، وهو أحد أهم الأصوات في البنك المركزي والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة التي تحدد أسعار الفائدة، في أعقاب بيانات التضخم التي تشير إلى تباطؤ مرحب به، مما جدد آمال وول ستريت بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة هذا العام.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي لشهر أبريل بنسبة 3.4% مقارنة بالعام السابق، منخفضا من 3.5% في مارس، في حين ارتفعت الأسعار باستثناء المواد الغذائية والطاقة بنسبة 3.6%، وهي أقل زيادة في ثلاث سنوات.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.