Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائد السندات القياسية الأمريكية يسجل 4% مع إعادة تقييم توقعات الفائدة

By تشرين1/أكتوير 07, 2024 61

عاود العائد على السندات الأمريكية القياسية تسجيل 4%، وهو مستوى شوهد آخر مرة في أغسطس، حيث قلص تقرير وظائف قوي احتمالية خفض كبير جديد لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

انخفضت أسعار السندات اليوم الاثنين، مواصلة تراجعات حادة في أواخر الأسبوع الماضي بعد بيانات قوية بشكل مفاجيء للوظائف الأمريكية في سبتمبر. وارتفع عائد السندات لأجل عشر سنوات بمقدار أربع نقاط أساس إلى 4.01%، في حين ارتفع نظيره على السندات لأجل عامين تسع نقاط أساس إلى نفس المستوى.

هذه التحركات تعكس شكوكاً متزايدة بشأن الخطوات القادمة للاحتياطي الفيدرالي. لم تعدّ أسواق المال تتوقع خفضاً آخر بمقدار نصف بالمئة هذا العام، بينما التخفيض بواقع ربع بالمئة في نوفمبر الذي كان يُعتبر أمراً أكيداً أصبحت احتماليته الآن 86%. ولأول مرة منذ الأول من أغسطس، تشير التوقعات إلى أقل من 50 نقطة أساس من التيسير النقدي حتى نهاية العام.

كتب خبراء في غولدمان ساكس في مذكرة "توقعنا ارتفاع عوائد السندات لكن تصورنا أن يكون هذا التعديل تدريجياً بعض الشيء". "قوة تقرير الوظائف لشهر سبتمبر قد تكون سرّعت هذه العملية، مما أدى إلى تجدد النقاش حول مدى تقييد السياسة النقدية، وبالتالي، عمق التخفيضات المحتملة من قبل الفيدرالي لسعر الفائدة".

وقد حذت السندات الأوروبية حذو نظيرتها الأمريكية في الانخفاض. فارتفع عائد السندات الألمانية لأجل عشر سنوات أربع نقاط أساس إلى 2.25%، المستوى الأعلى منذ أكثر من شهر، في حين ارتفعت السندات البريطانية ست نقاط أساس إلى 4.19%.

عمليات البيع في سوق السندات بعد بيانات الوظائف التي صدرت يوم الجمعة هي أحدث تحول في عام أجبر المستثمرين على إعادة تقييم توقعاتهم للاقتصاد وسياسة الاحتياطي الفيدرالي مرات عديدة. فاجأ أيضاً نشاط قطاع الخدمات الأمريكي المتداولين الأسبوع الماضي، بتجاوز جميع التوقعات، مما زاد الشكوك حول نظريات تقول أن الاقتصاد يتدهور بشكل أسرع مما يُعتقد.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.