Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو ترتفع قبل قرار البنك المركزي الأوروبي

By تشرين1/أكتوير 17, 2024 10

ارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو بشكل طفيف يوم الخميس، بعد انخفاضها لجلستين متتاليتين، حيث تترقب الأسواق قرار البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

ارتفعت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات ، وهو المعيار القياسي لكتلة منطقة اليورو، بمقدار 2.7 نقطة أساس إلى 2.203% بعد انخفاضها بمقدار 10 نقاط أساس خلال اليومين السابقين.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.25% عندما يعلن قراره الساعة 1215 بتوقيت جرينتش .

منذ الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي في سبتمبر، حيث خفض مجلس الادارة أسعار الفائدة للمرة الثانية في هذه الدورة إلى 3.5%، تسببت البيانات الاقتصادية الضعيفة والهبوط الحاد في التضخم إلى ما دون 2% في دفع المتداولين إلى زيادة رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة. وهم يرون الآن أن أسعار الفائدة ستنخفض إلى نحو 2% بحلول نهاية العام المقبل.

ارتفعت عوائد السندات الالمانية لأجل عامين ، والتي تتأثر بتوقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة، بمقدار 1.9 نقطة أساس إلى 2.184%. وانخفضت بمقدار 9 نقاط أساس على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن التضخم في منطقة اليورو تم تعديله بالانخفاض في سبتمبر، إلى 1.7% على أساس سنوي، بدلا من 1.8% كما كان مقدر في السابق، مقارنة بنحو 2.2% في أغسطس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.