Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاري كودلو يلقي باللوم على الرئيس الصيني في تعثر المحادثات التجارية

By تموز/يوليو 18, 2018 489

ألقى كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس دونالد ترامب باللوم على الرئيس الصيني شي جين بينغ في إعاقة محادثات تهدف إلى تهدئة مواجهة تجارية مع الولايات المتحدة.

وقال لاري كولدو مدير المجلس الاقتصادي الوطني التابع للبيت الأبيض خلال مؤتمر تنظمه شبكة سي.ان.بي.سي في نيويورك يوم الاربعاء "على قدر علمنا لا يرغب الرئيس شي حاليا في إبرام اتفاق". "لا أعتقد ان الرئيس شي، في الوقت الحالي، لديه أي نية في مواصلة المناقشات التي أجريناها".

وأضاف كودلو إن المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين التي تهدف إلى تهدئة التوترات قد تعثرت. وتابع قائلا إن طوال ذلك إحتفظ ترامب بعلاقة جيدة مع شي وهما يعملان سويا على إحباط التهديد النووي الذي تشكله كوريا الشمالية.

ولكن قال إن خلافات كبيرة تبقى قائمة حول التجارة". "شي يعطل الأمور". وأشار كودلو إن كبير المستشارين الاقتصاديين لشي، ليو هي، يبدو راغبا في المضي قدما بشأن التوصل لاتفاق. وقد شارك ليو في ثلاث جولات من المفاوضات حول التجارة مع مسؤولين أمريكيين في مايو ويونيو.

وفرض ترامب في وقت سابق رسوما نسبتها 25% على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار وسيلي ذلك إستهداف سلعا إضافية بقيمة 16 مليار دولار قريبا. وأصدرت الإدارة أيضا قائمة بسلع صينية إضافية بقيمة 200 مليار دولار لإستهدافها برسوم 10% الذي قد يسري الشهر القادم. وردت الصين على الموجة الأولى من الرسوم التجارية بفرض رسوم بنفس القيمة الدولارية على واردات أمريكية، وقالت بكين إنها ستتصدى لأي إجراءات أمريكية جديدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.