Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تخطط للرد على أي حجم من الرسوم الأمريكية

By تموز/يوليو 26, 2018 506

قال مسؤول في بكين إن الحكومة الصينية لديها خطة للرد على زيادات الرسوم الجمركية الأمريكية بصرف النظر عن حجم السلع المستهدفة.

وأضاف المسؤول الذي رفض نشر اسمه يوم الخميس إن الصين مستعدة للرد على إجراءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سواء تتضمن واردات صينية بقيمة 16 مليار دولار أو 200 مليار دولار.

وجاءت التعليقات في وقت يدخل فيه أكبر اقتصادين في العالم في مواجهة تجارية بعد تبادل فرض رسوم على سلع بقيمة 34 مليار دولار لبعضهما البعض في وقت سابق من الشهر. ومن المرجح إستهداف سلع إضافية بقيمة 16 مليار دولار قريبا.

وأعد مكتب الممثل التجاري الأمريكي قائمة بسلع صينية إضافية قيمتها 200 مليار دولار وقال ترامب إنه "مستعد" لفرض رسوم على ما يصل إلى 500 مليار دولار  الذي هو تقريبا قيمة كافة الصادرات السنوية الصينية للولايات المتحدة. وإتهم أيضا الصين بالتلاعب بعملتها بعد سلسلة خسائر لليوان استمرت لأكثر من شهر.

وقال قاو فينج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الخميس إن الجانبين ليسا على اتصال بشأن تجديد المحادثات وإن الولايات المتحدة تغذي التوترات وفي نفس الوقت تلقي بكل اللوم على الصين.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.