Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض وول ستريت بفعل أسهم شركات التقنية وشكوك حول القانون الضريبي

By تشرين2/نوفمبر 09, 2017 744

فتحت بورصة وول ستريت على انخفاض يوم الخميس وفقد مؤشر داو جونز أكثر من 100 نقطة مع تراجع أسهم شركات التقنية وتأثرا بشكوك حول خطة الإصلاح الضريبي التي يقترحها الجمهوريون.

ومن المنتظر ان يكشف مجلس الشيوخ الأمريكي عن مشروع قانون لخفض الضرائب، يختلف عن مشروع القانون الذي يناقشه بالفعل مجلس النواب، اليوم الخميس مما يعقد مساعي الإصلاح الضريبي.

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بور نحو 21% منذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب قبل عام مدعوما جزئيا بتعهداته خفض الضرائب وإتخاذ إجراءات أخرى داعمة للشركات.

ولكن لم يحرز الجمهوريون حتى الأن انتصارا تشريعيا كبيرا منذ تولي ترامب الحكم في يناير على الرغم من ان الحزب يسيطر على مجلسي الكونجرس والبيت الأبيض.

ويشعر المستثمرون بقلق أيضا من تداعيات محتملة لانتصارات حققها الديمقراطيون في انتخابات لبعض الولايات الأمريكية هذا الاسبوع في مؤشر لانتخابات التجديد النصفي للكونجرس العام القادم.

وبحلول الساعة 1342 بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر داو جونز الصناعي 114.97 نقطة أو 0.49% إلى 23.448.39 نقطة بينما انخفض مؤشر ستاندرد اند بور 13.57 نقطة أو 0.52% إلى 2.580.81 نقطة. وخسر مؤشر ناسدك المجمع 60.38 نقطة أو ما يوازي 0.89% مسجلا 6.728.74 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.