Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتضرر من المخاوف بشأن احتمال تأجيل خفض ضريبة الشركات

By تشرين2/نوفمبر 10, 2017 827

تراجع الدولار مقابل سلة من العملات يوم الجمعة ويتجه نحو تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في شهر بعد ان أدت خيبة آمل  من ان إصلاح ضريبي كبير بالولايات المتحدة قد يتأجل حتى 2019 إلى كبح موجة صعود مؤخرا للعملة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء مقابل ست عملات رئيسية، 0.12% إلى 94.32 نقطة. وهذا الاسبوع، تراجع المؤشر 0.65% في طريقه لتكبد أسوأ أداء منذ الاسبوع المنتهي يوم 13 أكتوبر.

وخسر الدولار أيضا 0.7% مقابل الين الياباني هذا الاسبوع.

وكشف الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي عن خطة ضريبية يوم الخميس اختلفت عن نسخة مجلس النواب في جوانب عديدة، بما يشمل إعفاءات على ضريبة الدخل والقصور.

وفيما يعقد مساعي الجمهوريين لأكبر إصلاح للقانون الضريبي منذ الثمانينيات، قال نواب بمجلس الشيوخ أنهم مثلهم مثل نواب مجلس النواب يريدون خفض ضريبة الشركات إلى 20% من 35% لكن في 2019 وليس بشكل فوري.

وصعد مؤشر الدولار نحو 3% من منتصف سبتمبر حتى نهاية الاسبوع الماضي. وأظهرت بيانات لجنة تداول العقود الاجلة للسلع ان صافي مراكز بيع الدولار تضاءلت الاسبوع الماضي إلى 3 مليار دولار وهو أقل رقم في أربعة أشهر، من 18 مليار دولار في نهاية سبتمبر.

وساعد ضعف الدولار الأمريكي وارتفاع أسعار النفط مؤخرا في استقرار الدولار الكندي قرب أعلى مستوى في أسبوعين يوم الجمعة.

وصعد الاسترليني على بيانات أفضل من المتوقع للتجارة والإنتاج الصناعي. وتعاني العملة من مخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وارتفع الاسترليني 0.49% إلى 1.3213 دولار. وهوت العملة الاسبوع الماضي بعدما رفع بنك انجلترا أسعار الفائدة لأول مرة في أكثر من 10 سنوات لكن قال ان السوق يجب ان تتوقع زياداتين إضافيتين فقط في السنوات الثلاث القادمة مما دفع المستثمرين لتقليص توقعاتهم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.