Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يهبط حيث تواجه ماي تمرداً من كل الأطراف بشأن البريكست

By كانون1/ديسمبر 06, 2017 618

انخفض الاسترليني للجلسة الثانية على التوالي مقابل الدولار بينما ارتفعت سندات الحكومة البريطانية حيث أفادت أنباء ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي تواجه تمرداً من كافة الأطراف قبل أيام فحسب من اجتماع مهم مع الاتحاد الأوروبي.

وواصل الاسترليني تراجعاته ليلامس أدنى مستوى في أسبوع بعد ان قال المحرر السياسي لصحيفة "الصن" على تويتر ان مصدر من الحزب الأيرلندي الشمالي الذي يدعم حكومة ماي أبلغه انه لن يكون هناك اتفاق على الخروج من الاتحاد الأوروبي هذا الاسبوع. وتواجه رئيسة الوزراء أيضا معارضة من وزرائها بشأن خطتها إبقاء القواعد التنظيمية لبريطانيا متماشية مع الاتحاد الأوروبي بعد الانفصال، وذلك قبل أيام فقط من مهلة لدفع المحادثات قدماً.

وقال لي هاردمان، خبير العملة في ام.يو.اف.جي، "أداء الاسترليني من دخول العام القادم يتوقف بشكل أساسي على ما إذا كانت قضية الحدود يمكن حلها قبل نهاية الاسبوع". "يزداد خطر حدوث خيبة آمل وموجة بيع حادة في الاسترليني".

وهبط الاسترليني 0.6% إلى 1.3364 دولار في الساعة 11:58 بتوقيت لندن بعدما لامس 1.3358 دولار وهو أدنى مستوى منذ 29 نوفمبر. وتراجعت العملة 0.5% إلى 88.38 بنسا مقابل اليورو.

وتراجع العائد على السندات البريطانية القياسية لآجل 10 أعوام بواقع نقطتي أساس إلى 1.24%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.