Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتجه للاسبوع الثالث من المكاسب حيث تلوح محادثات الديون الامريكية في الافق

By أيار 26, 2023 240

تراجع الدولار يوم الجمعة لكنه ظل في طريقه لتحقيق ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي ، حيث رفعت الأسواق رهاناتها على أسعار فائدة أعلى لكبح جماح التضخم ، وتترقب بقلق قرار بشأن محادثات سقف الديون الأمريكية.

ساعد التقدم الواضح يوم الخميس في المحادثات بين الرئيس جو بايدن والنائب الجمهوري البارز في الكونجرس كيفين مكارثي في تخفيف التوتر ، لكن الأسواق ظلت على الهامش لمواجهة أي خطر من التخلف عن السداد قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة للبنوك الامريكية.

صرح محللو العملات في MUFG في مذكرة: "يوم الاثنين هو عطلة البنوك في الولايات المتحدة ، لذا سيتعين على المشاركين في السوق الانتظار حتى الثلاثاء 30 مايو للتداول مرة أخرى ، لذلك هناك اعتقاد قوي بأن واشنطن بحاجة إلى عقد اتفاق اليوم".

أصبح متداولو وول ستريت قلقين بشكل متزايد من سندات الديون الحكومية الأمريكية ، لكن احتمالية إبرام صفقة وشيكة ساعدت في رفع المعنويات في جميع الأسواق يوم الجمعة ودعم العملات الأكثر حساسية للمخاطر على حساب الدولار.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة نظراء رئيسيين - بنسبة 0.2% في اليوم عند 104.06 ، مبتعدا عن أعلى مستوى في شهرين والذي سجل يوم الخميس عند 104.31. ومع ذلك ، فقد كان في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.8%.

كان الزخم الأخير للدولار مدفوع أيضا بالتوقعات المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيضطر إلى إبقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول لإخماد التضخم.

تسعر أسواق المال الآن فرصة بنسبة 42.5% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة الشهر المقبل ، في حين تم تقليص التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة قد ارتفع بشكل معتدل الأسبوع الماضي إلى 229 الف ، أي أقل من التوقعات.

وتراجع الدولار عن أعلى مستوى في ستة أشهر مقابل الين واستقر في آخر مرة عند 139.67 بعد أن وصل إلى 140.23 ين في الجلسة السابقة وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر.

استعاد اليورو والاسترليني بعض قوتهما ، لكنهما كانا يكافحان لتعويض الخسائر الأخيرة مقابل الدولار.

صرح صانع السياسة الكرواتي بوريس فوجيتش يوم الجمعة إنه من غير الواضح ما إذا كان البنك المركزي الأوروبي يمكنه خفض نمو الأسعار إلى هدفه البالغ 2% في غضون عامين ولا تزال الضغوط التضخمية مستمرة في الكتلة.

وارتفعت العملة الموحدة في آخر مرة 0.1% مقابل الدولار عند 1.07350 دولار ، لكنها ليست بعيدة عن أدنى مستوى لها في شهرين عند 1.0708 دولار الذي سجلته في الجلسة السابقة.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.2% إلى 1.23470 دولار ، بعد أن أظهرت البيانات أن المستهلكين البريطانيين عززوا الإنفاق في أبريل ، على الرغم من أن العملة لا تزال تتجه نحو خسارة أسبوعية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.