Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش الأسهم الأمريكية في صعود تقوده شركات التقنية

By حزيران/يونيو 02, 2023 462

إنتعشت بقوة الأسهم الأمريكية وسط صعود بلا هوادة في شركات التقنية الكبرى وإحتمالية توقف الاحتياطي الفيدرالي عن زيادات أسعار الفائدة وإشارات بأن الاقتصاد لا زال في حالة جيدة.

وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي اليوم الجمعة بنحو 1.5% ممدداً المكاسب من أدنى مستوى تسجل في أكتوبر إلى حوالي 20%. وارتفع سهم "برودكوم" بعد التنبؤ بأن المبيعات المرتبطة بالذكاء الإصطناعي ستتضاعف هذا العام.

 كما ارتفعت أمازون دوت كوم حيث ذكرت بلومبرج نيوز إن الشركة تتباحث مع شركات اتصالات حول تقديم خدمة هاتف محمول منخفضة التكلفة أو ربما بالمجان على مستوى الدولة للمشتركين في خدمة "برايم".

في نفس الوقت، أظهرت ردة فعل وول ستريت على أحدث تقرير للوظائف رهانات على إحتمالية زيادة جديدة للاحتياطي الفيدرالي، لكن هذا لن يحدث بالضرورة في يونيو.

وقفزت عوائد السندات لأجل عامين، الأكثر تأثراً بالتحركات الوشيكة للبنك المركزي، 14 نقطة أساس إلى 4.48%.

وتسعر عقود المبادلات زيادة بنحو ربع نقطة مئوية في الاجتماعين القادمين للاحتياطي الفيدرالي. لكن متوقع فقط تسع نقاط أساس لشهر يونيو، في إشارة إلى فرصة أقل من 50% لحدوث ذلك هذا الشهر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.