Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط بفعل ضعف توقعات الطلب وأنباء عن اتفاق محتمل مع إيران

By حزيران/يونيو 08, 2023 512

انخفضت أسعار النفط 3 دولارات للبرميل اليوم الخميس إذ طغى ضعف الطلب وخبر عن احتمال إقتراب الولايات المتحدة وإيران من اتفاق بشأن صادرات الخام على انخفاض مرتقب في الإمدادات السعودية وتوقف محتمل لزيادات أسعار الفائدة الأمريكية.

وهبط النفط على إثر تقرير إخباري، نقلاً عن مصادر، أن إيران والولايات المتحدة تقتربان من اتفاق مؤقت سيرفع بعض العقوبات مقابل تخفيض تخصيب إيران لليورانيوم.

ونزل خام برنت 2.2 دولار أو 2.86% إلى 74.64 دولار للبرميل في الساعة 1644 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضه في تعاملات سابقة 3 دولارات. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.40 دولار أو ما يوازي 3.3% إلى 70.12 دولار.

وأثارت أيضاً زيادة أكبر من المتوقع لمخزونات البنزين الأمريكية القلق حول الطلب، بينما سجلت مخزونات الخام الأمريكية انخفاضا محدودا بلغ 451 ألف برميل.

وفي اجتماع لأوبك+ يوم الأحد، قالت السودية إنها ستخفض إنتاجها من الخام بمقدار مليون برميل يومياً في يوليو بالإضافة إلى اتفاق أوسع لتقييد الإمدادات خلال 2024 إذ تسعى مجموعة المنتجين إلى رفع الأسعار الآخذة في التراجع.

فيما يتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم عدم قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 13 و14 يونيو. لكن تتوقع أقلية كبيرة زيادة وحدة أخرى على الأقل هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.