Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتجه لثاني خسارة اسبوعية على التوالي بفعل مخاوف الطلب

By حزيران/يونيو 09, 2023 240

يبدو أن أسعار النفط في طريقها لتسجيل ثاني خسارة أسبوعية على التوالي مع استمرار الأسعار في الانخفاض يوم الجمعة بسبب مخاوف بشأن الطلب والتشكيك في إمكانية إبرام الولايات المتحدة وإيران لاتفاق نووي.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 35 سنت أو 0.5% إلى 75.61 دولار للبرميل الساعة 0304 بتوقيت جرينتش ، في حين تراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 35 سنت أو 0.5% إلى 70.94 دولار.

وقال ساتورو يوشيدا ، محلل السلع لدى شركة راكوتين للأوراق المالية: "من المتوقع أن تظل أسعار النفط في نطاق حوالي 3 دولار فوق وأدنى 70 دولار لخام غرب تكساس الوسيط على المدى القريب".

انخفض كلا الخامين القياسيين بنحو 1 دولار يوم الخميس ، متعافين من خسائرهما السابقة التي تجاوزت 3 دولار ، بعد أن نفت الولايات المتحدة وإيران تقرير من موقع ميدل إيست آي يفيد بأنهما قريبان من صفقة نووية.

على مدار الأسبوع ، كانوا في طريقهم للخسائر بنحو 1% بعد خسارة نفس المبلغ في الأسبوع السابق.

ارتفعت أسعار النفط في وقت مبكر من الأسبوع بعد تعهد السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع بتخفيضات كبيرة للإنتاج ، لكنها قلصت المكاسب بعد ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وضعف بيانات الصادرات الصينية.

صرح إدوارد مويا المحلل في أواندا: "لم تحصل أسعار النفط الخام على أي مزايا من الصين لأن تعافيها الاقتصادي خيب الآمال".

وأضاف مويا أنه في حين أظهر استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يتخطى رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر عقده في الفترة من 13 إلى 14 يونيو ، فإن غياب إشارات مماثلة من البنوك المركزية الرئيسية الأخرى كان يؤثر على توقعات الطلب على النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.