Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع وسط تكهنات بشأن الفيدرالي

By حزيران/يونيو 09, 2023 299

تراجع الذهب اليوم الجمعة جراء صعود الدولار وعوائد السندات، لكن يتجه نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي له منذ أوائل مايو بعد أن عززت بيانات أضعف من المتوقع لسوق العمل الرهانات على أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع القادم.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 1966.09 دولار للأونصة بحلول الساعة 1423 بتوقيت جرينتش. لكن يتجه المعدن النفيس نحو تحقيق مكسب أسبوعي بنحو واحد بالمئة، مدعوماً بصعود بلغ 1.5% يوم الخميس بعد قفزة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1981.00 دولار للأونصة.

وإرتد مؤشر الدولار عن أدنى مستوياته في أسبوعين، الذي يجعل الذهب أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى، بينما ارتفاع عوائد السندات لأجل عشر سنوات جعل المعدن الذي لا يدر عائداً أقل جاذبية.

وتسّعر الأسواق الآن فرصة بنسبة 72% لإبقاء الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة دون تغيير الأسبوع القادم، لكن إحتمالية رفع الفائدة في يوليو بلغت 67%، بحسب ما أظهرته أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

ويستعد المتعاملون لصدور تقرير التضخم الأمريكي لشهر مايو يوم الثلاثاء، قبل يوم من إعلان الاحتياطي الفيدرالي قراره للسياسة النقدية.

هذا ورفعت الصين حيازاتها من الذهب للشهر السابع على التوالي إلى 67.27 مليون أونصة بنهاية مايو.

وأشار سوكي كوبر المحلل لدى بنك ستاندرد تشارترد إلى "زيادة حادة في عدد البنوك المركزية التي تتطلع إلى تعزيز حيازاتها من ذهب خلال السنوات الخمس القادمة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.