Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحقق مكاسب طفيفة مع تأثر المتداولين بمسار الفائدة في المستقبل

By حزيران/يونيو 19, 2023 491

يبحث الدولار الأمريكي عن اتجاه يوم الاثنين حيث واصل المستثمرون استيعاب مجموعة اجتماعات البنك المركزي الأسبوع الماضي - بما في ذلك قرار من بنك اليابان بالالتزام بسياسته شديدة التيسير التي تحافظ على ضعف الين.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين رئيسيين ، بنسبة 0.029%  فقط إلى 102.31 ، ليس بعيدا عن أدنى مستوى في شهر واحد عند 102 الذي لامسه يوم الجمعة. الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الاثنين لقضاء عطلة.

في أسبوع حافل بالبنوك المركزية ، ترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء ، لكنه ألمح إلى أن المزيد من الزيادات في طريقها لكبح التضخم.

رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الخميس وترك الباب مفتوح لمزيد من الارتفاعات ، في حين اختتم بنك اليابان الأسبوع.

يتوقع معظم المستثمرين أن ينتهي البنك المركزي من التشديد في يوليو. وتسعر الأسواق احتمال بنسبة 72% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع 25 نقطة أساس الشهر المقبل ، لكن يتوقف بعد ذلك.

صرح موه سيونج سيم ، محلل العملات في بنك سنغافورة ، إن العديد من المستثمرين يعتقدون أنه إذا رفع الاحتياطي الفيدرالي في يوليو ، فمن المحتمل أن يكون الارتفاع التالي في أكتوبر أو نوفمبر ، وبحلول ذلك الوقت يمكن أن يخف التضخم بما يكفي لعدم ضمان زيادة أخرى.

"أعتقد أن هذا ما يتوقعه السوق ، سواء كان ذلك واقعي او لا ، فهذا مفتوح للنقاش."

من المقرر أن يتجه السوق إلى شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في وقت لاحق هذا الأسبوع أمام الكونجرس ، حيث يتوقع المحللون أن يتخذ باويل موقف متشدد. اتخذ مسئولو الاحتياطي الفيدرالي نبرة متشددة منذ الاجتماع.

مقابل الدولار ، لامس الين أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 141.975 في وقت سابق يوم الاثنين. وقد سجل في آخر مرة 141.53 للدولار.

انخفض الين إلى أدنى مستوى له في 15 عام مقابل اليورو عند 155.355 في وقت سابق من الجلسة قبل أن ينعكس إلى آخر تداول عند 154.79. مقابل الاسترليني ، سجل الاسترليني مقابل الين الياباني 182.11 للجنيه ، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2015.

في الوقت ذاته ، تداول اليورو عند 1.0935 دولار ، ليحوم بالقرب من أعلى مستوى له في شهر واحد. اكتسبت العملة الموحدة أكثر من 2% منذ بداية يونيو.

تراجع الاسترليني بنسبة 0.04% إلى 1.2812 دولار ، لكنه لم يكن بعيد عن ذروة 14 شهر ، قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا يوم الخميس.

من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في الوقت الذي يكافح البنك المركزي التضخم الذي وصل إلى أكثر من أربعة أضعاف هدفه ، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.