Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع بعد قرار بنك اليابان المركزي ، والبيانات الضعيفة تؤثر على الدولار

By حزيران/يونيو 16, 2023 312

فقد الين بعض مكاسبه بعد أن أبقى بنك اليابان يوم الجمعة على أسعار فائدة منخفضة للغاية وتوقع أن يتباطأ التضخم في وقت لاحق هذا العام - مكررا موقفه الميسر الذي يتعارض مع السياسات المتشددة التي اتخذها أقرانه على مستوى العالم.

كما كان متوقع على نطاق واسع ، حافظ بنك اليابان على هدف سعر الفائدة قصير الأجل بنسبة -0.1% وسقف 0% على عائد السندات لاجل 10 سنوات المحددة بموجب سياسة التحكم في منحنى العائد.

انخفض الين على نطاق واسع بعد القرار وسجل أدنى مستوى له في 15 عام عند 153.97 لكل يورو، مواصلا انخفاض بأكثر من 1% في الجلسة الماضية.

مقابل الدولار الأمريكي ، كانت العملة اليابانية في آخر مرة منخفضة بنسبة 0.25% تقريبا عند 140.66 .

من ناحية اخرى ، استعد اليورو لأفضل أسبوع له منذ شهور بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض إلى الأعلى مستوى لها في 22 عام وأشار إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

وشهد ذلك وبعض البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة انخفاض الدولار على نطاق واسع حيث قام المتداولون بتقليص رهاناتهم على مدى الحاجة إلى ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

استقر اليورو بالقرب من أعلى مستوى له في شهر واحد عند 1.0942 دولار ، بعد أن ارتفع بما يزيد عن 1% يوم الخميس بعد رفع سعر الفائدة والتوجيهات المستقبلية من البنك المركزي الأوروبي.

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في مؤتمر صحفي إن رفع سعر الفائدة مرة أخرى في يوليو كان مرجح للغاية وأن البنك المركزي لا يزال لديه "أرضية للتغطية" لكبح التضخم المرتفع.

ارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى له في عام واحد عند 1.2794 دولار في بداية التعاملات الآسيوية ، حيث زاد المتداولون الرهانات على أن بنك إنجلترا من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة للاجتماع الثالث عشر على التوالي الأسبوع المقبل.

جاء قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي بعد يوم من ترك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير ، متوقفا عن سلسلة من 10 زيادات متتالية في أسعار الفائدة. ومع ذلك ، أشار الاحتياطي الفيدرالي أيضا إلى أن تكاليف الاقتراض قد لا تزال بحاجة إلى الارتفاع بما يصل إلى نصف نقطة مئوية بحلول نهاية هذا العام.

لكن سلسلة من البيانات يوم الخميس جعلت الأسواق تتحدى هذا الرأي ، مع تباطؤ النشاط الاقتصادي الامريكي وتراجع التضخم.

توقف الإنتاج في المصانع الأمريكية تقريبا في مايو حيث عانى التصنيع تحت وطأة ارتفاع أسعار الفائدة ، بينما انخفضت أسعار الواردات الأمريكية بالمثل الشهر الماضي.

أظهر تقرير منفصل من وزارة العمل أن الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية لم تتغير عند المعدل الموسمي 262 الف للأسبوع المنتهي في 10 يونيو ، أعلى من توقعات الاقتصاديين لـ 249 الف طلب .

كما ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل غير متوقع في مايو ، حيث كثف المستهلكون مشترياتهم من السيارات ومواد البناء.

انخفض الدولار في أعقاب صدور البيانات وهبط إلى أدنى مستوى في شهر واحد عند 102.08 مقابل سلة من العملات = يوم الخميس. استقر مؤشر الدولار في آخر مرة عند 102.21.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.