Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل اعلى مستوى في 10 اشهر مقابل اليورو قبل بيانات التضخم

By حزيران/يونيو 19, 2023 313

سجل الاسترليني أعلى مستوى في 10 أشهر مقابل اليورو يوم الاثنين حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم البريطانية وقرار بنك إنجلترا في وقت لاحق هذا الأسبوع.

مقابل الاسترليني ، انخفض اليورو إلى 85.20 بنس ، وهو أدنى مستوى منذ أغسطس 2022. وكان آخر انخفاض أقل من 0.1% عند 85.25 بنس.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.13% مقابل الدولارعند 1.281 دولار ، ليس أقل بكثير من أعلى مستوى في 14 شهر عند 1.285 دولار الذي لامسه يوم الجمعة.

ارتفع الاسترليني مقابل كلا أزواج العملات الرئيسية خلال الأسابيع الأخيرة حيث أشارت البيانات الاقتصادية إلى أن التضخم أكثر عنادا في بريطانيا منه في الولايات المتحدة أو أوروبا.

تسببت البيانات في أن يأخذ المتداولون في الاعتبار المزيد من رفع أسعار الفائدة من بنك إنجلترا ، مما أدى إلى ارتفاع عوائد السندات الحكومة البريطانية ، وعزز الاسترليني.

ارتفع عائد السندات الحكومية البريطانية لاجل عامين إلى 5.012% يوم الاثنين ، مخترقا مستوى 5% للمرة الأولى منذ عام 2008.

من المقرر صدور أحدث بيانات التضخم البريطانية يوم الأربعاء. يتوقع الاقتصاديون أن يكون مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي قد تراجع قليلا إلى 8.5% على أساس سنوي ، من 8.7% في أبريل. ومع ذلك ، فإنهم يتوقعوا استقرار مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي - الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة - عند 6.8%.

ثم يقرر بنك إنجلترا أسعار الفائدة يوم الخميس ، ويتوقع المستثمرون والاقتصاديون أن يقوم المسئولون برفع 25 نقطة أساس إلى 4.75%.

يتوقع المتداولون أن تبلغ المعدلات ذروتها عند حوالي 5.8% في أوائل عام 2024 حيث يحارب بنك إنجلترا التضخم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.