Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع بعد اختراقه ادنى مستوى في 2023 ، والدولار يسجل اعلى مستوياته في شهر

By آب/أغسطس 14, 2023 298

انخفض الين يوم الاثنين إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ نوفمبر ، مخترقا علامة 145 الرئيسية قبل أن يستعيد قوته حيث يبحث المتداولون عن أدلة حول التدخل المحتمل.

سجل الدولار أعلى مستوياته في شهر مقابل سلة من العملات الرئيسية ، قبل أن يستقر ، حيث سعى المستثمرون إلى الملاذ الامن بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني.

تراجعت العملة اليابانية إلى أدنى مستوى لها عند 145.22 للدولار في الساعات الآسيوية المبكرة ، وهو أدنى مستوى لها منذ 10 نوفمبر ، قبل أن ينعكس المسار سريعا في بداية متقلبة للأسبوع. وسجل الدولار في أحدث معاملاته 144.78 ين منخفضا 0.12%.

التزم بنك اليابان بسياسته النقدية شديدة التيسير حيث قامت البنوك المركزية العالمية برفع أسعار الفائدة ، مما جعل العوائد في البلدان الأخرى تبدو أكثر جاذبية وألقت بثقلها على الين.

تدخلت اليابان في أسواق العملات في سبتمبر الماضي عندما ارتفع الدولار متجاوزا 145 ين ، مما دفع وزارة المالية إلى شراء الين ودفع الزوج إلى حوالي 140 ين. انخفض الين حوالي 10% مقابل الدولار لهذا العام.

انخفض اليورو قبل ان يقلص خسائره ليظل مستقرا مقابل الدولار عند 1.094 دولار.

ساعدت هذه الخطوة المبكرة مؤشر الدولار ، الذي يقيس الدولار مقابل ستة أقران رئيسيين ، على الارتفاع إلى 103.02 ، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل يوليو. كان آخر تغيير طفيف في اليوم عند 102.88.

صرح المحللون إن المستثمرين اشتروا العملة الامريكية كملاذ آمن بسبب المخاوف بشأن صحة الاقتصاد العالمي ، وخاصة الصين. كما أشاروا إلى الارتفاع الأخير في عوائد السندات الأمريكية على خلفية استمرار القوة في اقتصاد البلاد.

استقر الاسترليني عند 1.269 دولار.

بعد بداية هادئة للأسبوع ، يمكن للبيانات الاقتصادية أن تحرك العملات.

سيراقب المستثمرون بيانات الإنتاج الصناعي الصيني وإنفاق المستهلكين يوم الثلاثاء ، قبل محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء. ومن المقرر أيضا صدور أرقام التضخم البريطانية يوم الأربعاء.

من المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الياباني يوم الثلاثاء وتصدر اليابان أرقام التضخم يوم الجمعة.

مع تباطؤ الين حول المستوى 145 مرة أخرى ، يتوقع المتداولون أن يبدأ المسئولون اليابانيون التحذير من التدخل قريبا كما فعلوا في يونيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.