Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحوم عند اعلى مستوياته في شهرين

By آب/أغسطس 17, 2023 183

حام الدولار عند أعلى مستوى في شهرين يوم الخميس بعد أن ترك محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الباب مفتوح لمزيد من رفع أسعار الفائدة وصورت بيانات هذا الأسبوع الاقتصاد الامريكي المرن.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.05% عند 103.41 ، بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين عند 103.59.

استمدت العملة الأمريكية الدعم من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية ، والتي عززت وجهة النظر القائلة بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لبعض الوقت.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن بناء منازل الأسرة الواحدة الامريكية ارتفع في يوليو وارتفعت تصاريح البناء في المستقبل ، في حين كشف تقرير منفصل عن انتعاش الإنتاج في المصانع الأمريكية بشكل غير متوقع الشهر الماضي.

صرحت كارول كونج ، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي : " نجحنا في الحفاظ على مرونة الولايات المتحدة حقا ، تحت وطأة أسعار الفائدة المرتفعة".

وأضافت أنه في غضون ذلك ، فإن التضخم - الذي هو أعلى من هدف 2% - سيشجع الاحتياطي الفيدرالي على "الحفاظ على السياسة النقدية عند مستوى مقيد".

أظهر محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي في يوليو أنقسام المسئولين بشأن الحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة الشهر الماضي ، مشيرين إلى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد إذا تم دفع أسعار الفائدة بعيدا.

ارتفع الين الياباني بنسبة 0.1% عند 146.14 بعد أن تراجع إلى 146.565 للدولار ، وهو أدنى مستوى له منذ نوفمبر ، بعد أن تعرض لضغوط متجددة نتيجة فروق أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة وبيئة أسعار الفائدة شديدة الانخفاض في اليابان.

خضعت العملة اليابانية للمراقبة عن كثب منذ أن لامست المستوى الرئيسي 145 مقابل الدولار للمرة الأولى في حوالي تسعة أشهر يوم الجمعة الماضي ، وعبرت إلى منطقة أثارت تدخل السلطات اليابانية في سبتمبر وأكتوبر من العام الماضي.

استقر اليورو عند 1.0875 دولار ، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 1.0862 دولار. واستقر الاسترليني مقابل اليورو عند 85.40 بنس ، بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في شهر واحد يوم الأربعاء على خلفية بيانات التضخم البريطانية.

على الرغم من الانخفاض الحاد في معدل التضخم الرئيسي في بريطانيا ، فشلت المقاييس الرئيسية لنمو الأسعار التي يراقبها بنك إنجلترا في التراجع في يوليو ، مما عزز الرهانات على أن بنك إنجلترا سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.