Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تطلب من البنوك الرسمية تكثيف التدخل لدعم اليوان

By آب/أغسطس 17, 2023 325

طلبت السلطات الصينية من البنوك المملوكة للدولة تكثيف التدخل في سوق العملة هذا الأسبوع، في مسعى لمنع حدوث قفزة في تقلبات اليوان، بحسب مصادر مطلعة على الأمر.

ووفق ما ذكرت المصادر، يدرس مسؤولون كبار أيضاً إستخدام أدوات مثل تخفيض الاحتياطي الإلزامي للبنوك بالعملة الأجنبي لمنع انخفاض سريع في العملة. جاء الطلب في وقت هبط فيه اليوان صوب 7.35 مقابل الدولار، وهو مستوى تولي القيادة العليا اهتماماً وثيقاً به، بحسب ما أضافت المصادر.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنه غير مخول لها مناقشة الأمر، إن السلطات تتحقق أيضاً مما إذا كانت شركات محلية قد ساعدت في تسريع تراجعات اليوان بإجراء معاملات مضاربية ضده.

ويسود الأسواق الصينية هذا الأسبوع شعوراً بالقتامة، على الرغم من أن بكين سعت إلى دعم المعنويات بتخفيض مفاجيء لأسعار الفائدة وسلسلة من الأسعار الإسترشادية اليومية الأقوى من المتوقع لليوان وضخ سيولة كبيرة على المدى القصير في النظام المالي.

ورغم تلك الإجراءات، يهبط اليوان في التعاملات الداخلية صوب المستوى الأضعف له منذ 2007 ويقترب مؤشر رئيسي للأسهم في هونج كونج من الدخول في سوق هابطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.