Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات عند اعلى مستوياتها منذ اكتوبر وتؤثر على الاسهم

By آب/أغسطس 17, 2023 135

سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات يوم الخميس أعلى مستوياتها في 10 أشهر ، مدعومة بمخاوف من أن أسعار الفائدة الأمريكية قد تظل مرتفعة لفترة أطول ، مما يسهم ، إلى جانب المشاكل الاقتصادية للصين ، في انخفاض الأسهم العالمية عند أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع.

سجلت عوائد السندات لاجل 10 سنوات 4.312% يوم الخميس ، لتختبر 4.338% والتي سجلت في أكتوبر الماضي ، وستكون أعلى مستوى لها منذ 16 عام.

اظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي انقسام صانعي السياسة حول الحاجة إلى المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة ، حيث أشار البعض إلى الخطر على الاقتصاد من دفع الزيادات أكثر من اللازم.

جاءت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية قوية في وقت سابق هذا الأسبوع ، ويراقب المتداولون أيضا توقعات الناتج المحلي الإجمالي الآن للاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا ، والذي أظهر أن الاقتصاد الأمريكي من المرجح أن ينمو بمعدل 5.8% سنويا في الربع الثالث.

لم تتغير التوقعات الخاصة بمعدلات الذروة في الولايات المتحدة بشكل كبير ، ولكن التغييرات في العوائد كانت مدفوعة بالتغيرات في توقعات الأسعار على المدى المتوسط.

انخفض مؤشر MSCI العالمي  بنسبة 0.18% يوم الأربعاء عند أدنى مستوى له منذ 6 يوليو.

في أسواق العملات ، وصل مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين ، إلى أعلى مستوى له في شهرين عند 103.59 مدعوما بارتفاع العوائد الأمريكية.

لامس الين الياباني أدنى مستوى له في تسعة أشهر عند 146.57 للدولار في وقت سابق من الجلسة ، مع بقاء المتداولين يقظين بشأن أحاديث التدخل المحتملة من المسئولين اليابانيين.

وقال وزير المالية شونيتشي سوزوكي يوم الثلاثاء إن السلطات لا تستهدف مستويات العملة المطلقة للتدخل.

في السلع ، استقرت أسعار النفط بعد ثلاث جلسات من الانخفاض. ارتفع الخام الأمريكي 0.21% إلى 79.55 دولار للبرميل ، وسجل خام برنت 83.82 دولار ، بارتفاع 0.44% خلال اليوم.

أدت الزيادة في أسعار الفائدة الى التأثير على الذهب الذي لا يدر عائد ، والذي لامس أدنى مستوى في خمسة أشهر يوم الخميس. تداول المعدن عند 1897 دولار ، بعد ان انخفض لادنى مستوى عند 1888.30 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.