Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع قبل ندوة جاكسون هول ، التركيز على الفائدة التركية

By آب/أغسطس 24, 2023 196

ارتفع الدولار يوم الخميس مع حذر المستثمرين بعد البيانات الاقتصادية الاضعف من المتوقعة والتي أثرت على توقعات أسعار الفائدة قبل ندوة جاكسون هول للاحتياطي الفيدرالي ، بينما تترقب الليرة التركية قرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة.

ارتفع مؤشر الدولار الملاذ الامن، والذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.15% إلى 103.50، مرتدا من انخفاض يوم الأربعاء، لكنه لا يزال مستعد لتحقيق ارتفاع شهري.

يوم الأربعاء، سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات أكبر انخفاض لها في يوم واحد في أكثر من ثلاثة أشهر بعد بيانات أظهرت أن نمو نشاط الاعمال الأمريكي في أغسطس كان الأضعف منذ فبراير حيث يبدو أن الاقتصاد بدأ في الركود.

في الوقت ذاته، اظهر مسح أن إنتاج الصناعات التحويلية في أوروبا استمر في الانكماش وأن نشاط الخدمات تراجع ، مما أدى إلى إضعاف اليورو. وانخفضت العملة الموحدة بنسبة 0.07% إلى 1.0857 دولار.

وانخفض إنتاج المصانع البريطانية، مما ترك الاقتصاد في طريقه نحو الركود. وهبط الاسترليني 0.3% إلى 1.2703 دولار.

كانت التحركات صغيرة بفعل حذر المتداولين في حالة حدوث مفاجآت محتملة عندما يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في جاكسون هول يوم الجمعة.

من ناحية اخرى ، استقرت الليرة التركية عند 27.2200 مقابل الدولار قبل قرار البنك المركزي التركي بشأن سعر الفائدة لشهر أغسطس، والمقرر الساعة 1100 بتوقيت جرينتش.

ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة إلى 20% من 17.50%، وفقا لمتوسط التقديرات في استطلاع أجرته رويترز، لكن بعض الاقتصاديين يتوقعوا زيادة اصغر.

وبدأ البنك المركزي التركي دورة تشديدية في يونيو بعد أن عين الرئيس رجب طيب أردوغان المصرفي السابق في وول ستريت حافظ جاي إركان محافظ.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.