Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يتلقى ضربة مع تزايد الحديث عن وقف اسعار الفائدة ، واستقرار الدولار قبل خطاب باويل

By آب/أغسطس 25, 2023 250

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو يوم الجمعة، متأثرا بتزايد التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يوقف رفع أسعار الفائدة قريبا بينما تعزز الدولار على نطاق واسع قبل خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل.

أفادت رويترز نقلا عن ثمانية مصادر على دراية مباشرة بالمناقشة أن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي يشعرون بقلق متزايد بشأن ضعف توقعات النمو، وبينما لا يزال النقاش مفتوح، فإن الزخم للتوقف عن رفع أسعار الفائدة يتزايد.

وتراجع اليورو إلى مستوى منخفض جديد بعد صدور هذا التقرير، مسجلا أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو عند حوالي 1.0766 دولار أمريكي. وكان آخر انخفاض بنسبة 0.3% خلال اليوم.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات أخرى، إلى 104.25، وهو أعلى مستوى منذ 7 يونيو. وارتفع المؤشر بأكثر من 2% في أغسطس ويستعد أن ينهي سلسلة خسائره المستمرة منذ شهرين.

يتحدث باويل في ندوة السياسة الاقتصادية في جاكسون هول الساعة 1405 بتوقيت جرينتش، بينما تتحدث رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في نفس التجمع في وقت لاحق اليوم.

صرح جيريمي ستريتش، رئيس استراتيجية العملات الأجنبية لمجموعة العشرة لدى بنك CIBC في لندن: "سيؤكد باويل أن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة، في حين أن الأسواق أقل اقتناعا بشأن المزيد من تشديد البنك المركزي الأوروبي".

تضرر كل من اليورو والاسترليني هذا الأسبوع بسبب بيانات نشاط الاعمال الضعيفة التي دفعت المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على المزيد من رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو وبريطانيا.

لامس الاسترليني ادنى مستوياته منذ يونيو عند 1.2560 دولار قبل ان يقلص خسائره ليتداول عند 1.2591 دولار.

وانخفض بنسبة 1% تقريبا هذا الأسبوع ويستعد لأكبر انخفاض أسبوعي له في خمسة أسابيع.

في المقابل، يتجه مؤشر الدولار لتحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي، مدعوما بعلامات المرونة في الاقتصاد الأمريكي التي عززت حالة بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وأظهرت بيانات ليلية أيضا أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة انخفض الأسبوع الماضي، حيث ظلت ظروف سوق العمل ضيقة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.