Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باول يقود الدولار نحو أطول فترة مكاسب أسبوعية منذ 15 شهراً

By آب/أغسطس 25, 2023 284

ارتفع الدولار بينما انخفضت أسعار السندات الأمريكية بعد أن صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن صانعي السياسة مستعدون للقيام بزيادات إضافية في أسعار الفائدة إذا لزم الأمر لكبح جماح التضخم.

وارتفع مؤشر بلومبرج للدولار اليوم الجمعة، لتصل مكاسبه الأسبوعية إلى 0.3%. وتتجه العملة الأمريكية نحو تحقيق مكاسب لفترة ستة أسابيع متتالية، وهي الفترة الأطول منذ مايو 2022. وتراجعت كافة تقريباً عملات مجموعة الدول العشر مقابل العملة الخضراء هذا الأسبوع مع تفكير المستثمرين في مسار الاحتياطي الفيدرالي.

ويتعافى الدولار مع تزايد الآمال بأن الولايات المتحدة قد تتفادى في النهاية الركود وفي نفس الوقت قد يضطر الاحتياطي الفيدرالي للاستمرار في دورته من زيادات أسعار الفائدة لفترة أطول قليلاً من أجل خفض التضخم إلى مستوى 2% الذي يستهدفه البنك المركزي.

وارتفعت التوقعات بزيادات إضافية في أسعار الفائدة خلال خطاب باول وبعده. وتسعر الآن عقود المبادلات حوالي 17 نقطة أساس زيادة إضافية في سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية في نوفمبر، في زيادة من 15 نقطة أساس في إغلاق يوم الخميس. ويشير ذلك إلى فرصة بنسبة 68% لزيادة بمقدار 25 نقطة أساس في هذا الاجتماع.

وسينظر المستثمرون الآن إلى بيانات سوق العمل الأسبوع القادم لمزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار فائدة الاحتياطي الفيدرالي.

وهبط اليورو إلى أدنى مستوى في الجلسة عند 1.0766 دولار اليوم، وهي أضعف مستوى له منذ منتصف يونيو، ويتجه نحو الإغلاق دون متوسطه في آخر 200 يوماً للمرة الأولى منذ نوفمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.