Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يتراجع مقابل الدولار مع ترقب المتداولين المزيد من الأدلة حول مسار الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي

By آب/أغسطس 30, 2023 290

تراجع اليورو مقابل الدولار يوم الاربعاء مع تطلع المستثمرين لمزيد من بيانات سوق العمل الامريكية وبيانات التضخم في منطقة اليورو لتقديم أدلة حول المسار الذي ستتبعه سياسات البنوك المركزية.

قد تعطي اصدارات التضخم في إسبانيا وألمانيا بعض المؤشرات على الأرقام الأوسع للكتلة المقرر صدورها يوم الخميس.

وارتفع التضخم في ولاية شمال الراين وستفاليا، أكبر ولايات ألمانيا من حيث عدد السكان، بنسبة 5.9% على أساس سنوي من 5.8% في يوليو، مما يدعم التوقعات بأن دورة تشديد البنك المركزي الأوروبي قد لا تنتهي قريبا.

وفي إسبانيا، ارتفعت أسعار المستهلكين 2.6% على أساس سنوي في أغسطس من 2.3% في يوليو، وذلك تماشيا مع توقعات المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم عند 2.6%.

رفعت أسواق المال رهاناتها على رفع سعر الفائدة في سبتمبر من البنك المركزي الأوروبي، مع تسعير بنسبة 60% لتحرك بمقدار 25 نقطة أساس.

تراجع اليورو 0.2% إلى 1.0856 دولار. ارتفع مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات رئيسية بما في ذلك الين واليورو - بنسبة 0.1% إلى 103.67.

يوم الثلاثاء ، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.39% في أسوء يوم له في شهر ونصف، بعد انخفاض عدد الوظائف الشاغرة إلى أدنى مستوى في عامين ونصف مما دفع المتداولين إلى تقليص الرهانات على المزيد من رفع أسعار الفائدة الأمريكية. ولكن يتطلع المتداولون الآن إلى تقرير وظائف غير الزراعيين الشهري المقرر صدوره يوم الجمعة.

تضع أسواق المال حاليا احتمالات بنسبة 86.5% لإبقاء الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة في 20 سبتمبر، على الرغم من أن احتمالات رفع أسعار الفائدة في الاجتماع التالي في نوفمبر تقترب من 50/50.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الجمعة إنه قد تكون هناك حاجة لمزيد من التشديد لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفع للغاية، لكنه وعد أيضا بالتحرك بحذر.

ارتفع الدولار بنسبة 0.38% إلى 146.43 ين. يوم الثلاثاء، ارتفع لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى له خلال 10 أشهر عند 147.375 قبل صدور تقرير عدد الوظائف الشاغرة.

في الخريف الماضي، حفزت هذه المستويات المرتفعة أول تدخل لشراء الين من قبل المسئولين اليابانيين.

أكد عضو مجلس إدارة بنك اليابان ناوكي تامورا يوم الأربعاء أن البنك المركزي يراقب عن كثب تأثيرات ضعف الين على الاقتصاد عند إجراء السياسة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.