Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يستقر مقابل اليورو بعد ارقام تضخم منطقة اليورو ، وتعليقات بنك انجلترا

By آب/أغسطس 31, 2023 249

ارتفع الاسترليني مقابل اليورو يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات منطقة اليورو تباطؤ التضخم الأساسي، في حين صرح كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا إن أسعار الفائدة البريطانية يجب أن تظل مرتفعة على الأرجح لكبح التضخم الأساسي "المرتفع بعناد".

وانخفض اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.19% إلى 85.71 بنس.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن التضخم في منطقة اليورو ظل ثابت هذا الشهر، لكن نمو الأسعار الأساسية انخفض كما هو متوقع، مما دفع أسواق المال إلى خفض توقعاتها لرفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي في سبتمبر.

ويسعروا الان فرصة بنسبة 30% لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر مقارنة بفرصة بنسبة 60% متوقعة في اليوم السابق.

في الوقت ذاته، صرح كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا هوو بيل، يوم الخميس إن البنك المركزي "سيكمل المهمة" فيما يتعلق بخفض التضخم المرتفع إلى هدفه البالغ 2%، حتى لو كان هناك خطر من أن تضر أسعار الفائدة المرتفعة بالاقتصاد البريطاني.

ويرى المستثمرون أن هناك فرصة بنسبة 80% أن يقوم بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة إلى 5.5% الشهر المقبل، ويتوقعوا أن تصل أسعار الفائدة إلى ذروتها عند 5.75% قبل نهاية العام.

وانخفض الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.28% إلى 1.2673 دولار ، لكنه صمد بشكل أفضل من معظم العملات الرئيسية، حيث تماسكت العملة الأمريكية في جميع المجالات، واستعادت بعض قوتها بعد ثلاث جلسات من الخسائر في بداية الأسبوع.

يعد الاسترليني أحد أفضل العملات الرئيسية أداءا مقابل الدولار هذا العام، بعد أن تلقى الدعم من توقعات بأن بنك إنجلترا سيواصل رفع أسعار الفائدة لفترة أطول من معظم أقرانه، كما جاءت البيانات الاقتصادية البريطانية أفضل مما كان يُخشى منه في بداية العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.