Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار في طريقه لخسارة اسبوعية قبل بيانات الوظائف الرئيسية

By أيلول/سبتمبر 01, 2023 272

يعتبر الدولار في طريقه لانهاء سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة، حيث يتجه نحو تقرير الوظائف الأمريكي الشهري والذي من المرجح أن يشكل مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي على المدى القريب.

أدى انخفاض عوائد السندات الأمريكية هذا الأسبوع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة في الغالب إلى دفع الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع مقابل الين.

مع ذلك، حافظ الدولار على المكاسب التي حققها مقابل اليورو والاسترليني خلال الليل بعد أن اتخذ المسئولون في البنوك المركزية المعنية مواقف أكثر تيسيرا قبل اجتماعات السياسة هذا الشهر.

من ناحية اخرى، تعزز اليوان بعد أن خفض بنك الشعب الصيني متطلبات احتياطي النقد الأجنبي للمرة الأولى في عام.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة مقابل سلة من ستة عملات أخرى، بما في ذلك اليورو والاسترليني والين - بنسبة 0.12% إلى 103.61 يوم الجمعة، ليصل الانخفاض هذا الأسبوع إلى 0.53%. وسجل أقوى أداء شهري له في أغسطس خلال ثلاثة أشهر، بمكاسب قدرها 1.7%.

مهدت بيانات التوظيف والتضخم الطريق لتقرير وظائف غير الزراعيين في وقت لاحق، وكان معظمها على الجانب الأضعف، مما دفع المتداولين إلى تقليص الرهانات على رفع أسعار الفائدة في 20 سبتمبر إلى 12% من 18% قبل أسبوع.

يتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم زيادة 170 ألف عامل في وظائف غير الزراعيين في أغسطس. لكن موجة من البيانات الأخيرة المتعلقة بالتوظيف تشير إلى أن سوق العمل بدأ في التباطؤ.

انخفضت عوائد السندات لأجل عامين ، والتي تعتبر حساسة بشكل خاص لتوقعات أسعار الفائدة، بنحو 20 نقطة أساس هذا الأسبوع إلى 4.86%، وهو أكبر انخفاض منذ منتصف مارس.

وقد ساعد ذلك في دفع الدولار للانخفاض مقابل الين. وتراجع بما يصل إلى 0.2% إلى 145.23 ين، لتصل خسارته لهذا الأسبوع إلى 0.65%.

تغير اليورو تغير طفيف عند 1.0858 دولار بعد تراجعه بنسبة 0.74% يوم الخميس.

صرحت عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل، وهي من المتشددين البارزين، إن النمو في منطقة اليورو أضعف مما كان متوقع قبل بضعة أشهر فقط، لكنها قالت إن أسعار الفائدة قد ترتفع أكثر.

وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لويس دي جيندوس، بشكل منفصل، إن البنك المركزي يقترب من نهاية دورة الزيادات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.