Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحوم بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر قبل قرارات البنك المركزي الرئيسية

By أيلول/سبتمبر 18, 2023 165

حام الدولار الامريكي بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر يوم الاثنين حيث يتطلع المتداولون إلى قرارات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا وبنك اليابان هذا الأسبوع.

واستقر اليورو تقريبا مقابل الدولار عند 1.0658 دولار. وتغير الين الياباني تغير طفيف عند 147.69 للدولار مع خروج المتداولين في البلاد لقضاء عطلة عامة.

يضع هذا مؤشر الدولار ، الذي يتتبع العملة مقابل ستة عملات رئيسية بما في ذلك اليورو والين، مرتفعا بشكل هامشي عند 105.32.

وارتفع المؤشر للاسبوع التاسع على التوالي الأسبوع الماضي مع استمرار الاقتصاد الأمريكي في إظهار القوة. ولامس 104.53 يوم الخميس، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف مارس.

يتطلع المتداولون يوم الاثنين إلى عدد من قرارات البنك المركزي في وقت لاحق من الأسبوع والتي قد تؤدي إلى اضطراب سوق العملات.

ويتوقع المستثمرون أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25% إلى 5.5% يوم الأربعاء.

صرح تان من RBC: "هناك إجماع قوي للغاية على التوقف ". "لكن يبدو أن هناك توقع بأننا قد نرى بعض التشدد من خلال أحدث نقطة (لتوقعات سعر الفائدة من قبل صناع السياسة)، بالنظر إلى مدى مرونة الاقتصاد الأمريكي."

يتوقع المتداولون بعد ذلك أن يقوم بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.5% يوم الخميس، فيما قد يكون رفعه الأخير.

ويتوقعوا على نطاق واسع أن يترك بنك اليابان أسعار الفائدة دون تغيير عند -0.1% يوم الجمعة، لكنهم سيراقبوا عن كثب للحصول على تلميحات حول توقعات السياسة بعد أن أثار المحافظ كازو أويدا تكهنات بشأن تحرك وشيك بعيدا عن السياسة شديدة التيسير.

تداول الاسترليني عند 1.2372 دولار ، منخفضا بنسبة 0.08% خلال اليوم. من المقرر صدور بيانات التضخم البريطانية يوم الأربعاء ومن المرجح أن تحرك الاسترليني قبل قرار بنك إنجلترا.

ويتوقع العديد من المحللين أن تؤدي الاختلافات الصارخة في النمو الاقتصادي وفي العائدات إلى إبقاء الدولار مدعوما في الغالب، خاصة مقابل اليورو.

وانخفض الاسترليني حوالي 6% مقابل الدولار منذ منتصف يوليو ، في حين انخفض اليورو أكثر من 5% مع تباطؤ سوق العمل والاقتصاد في المملكة المتحدة واقتصاد منطقة اليورو.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة إلى 4% الأسبوع الماضي، لكنه قال إن هذا الارتفاع قد يكون الأخير.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.