Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو بصدد أطول فترة خسائر منذ إطلاقه بفعل توقعات سعر الفائدة

By أيلول/سبتمبر 15, 2023 345

يتجه اليورو نحو تسجيل أطول فترة خسائر منذ إطلاقه بفعل رهانات على أن البنك المركزي الأوروبي قد أنهى دورته من زيادات أسعار الفائدة.

هبطت العملة الموحدة للأسبوع التاسع على التوالي، في أكبر سلسة تراجعات منذ إنشائها قبل أكثر من عقدين. وتنخفض 5.6% مقابل الدولار بعد بلوغ ذروتها في منتصف يوليو وتتداول حالياً قرب أدنى مستويات منذ مارس.

ويتخلى المتداولون عن اليورو على مدى الشهرين الماضيين بفعل مراهنات على أن البنك المركزي الأوروبي سيواجه صعوبة في تشديد السياسة النقدية بدرجة أكبر وسط علامات على تدهور الاقتصاد. وتعززت تلك وجهة النظر هذا الأسبوع، عندما أجرت رئيسة البنك كريستين لاجارد الزيادة العاشرة في أسعار الفائدة وأشارت إلى أن ذروة الفائدة ربما تم بلوغها.

هذا وأصبحت صناديق التحوط الأكثر تشاؤماً بشأن اليورو منذ بداية العام ويعدل محللون بالخفض توقعاتهم للعملة لنهاية العام. ويشير متوسط التوقعات إلى إنهاء العملة هذا العام عند 1.09 دولار، مقارنة مع 1.12 دولار.

ونزل اليورو 0.5% حتى الآن هذا الأسبوع إلى 1.07 دولار.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.