Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود مؤشرات وول ستريت وانخفاض عوائد السندات قبل قرار الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 20, 2023 304

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء حيث تراجعت عوائد السندات قبل توقف متوقع في دورة تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية، لكن المخاوف من بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول تحد من تفاؤل المستثمرين.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي سعر فائدته الرئيسي في نطاق بين 5.25% و5.5% حيث يختتم اجتماعه في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة مع تركيز المستثمرين على توقعات اقتصادية للاحتياطي الفيدرالي وتعليقات رئيس البنك جيروم باول للإسترشاد منها حول توقعات أسعار الفائدة والتضخم.

وأشارت بيانات اقتصادية مؤخراً إلى إنحسار التضخم الأساسي، الأمر الذي يغذي المراهنات على بلوغ أسعار الفائدة ذروتها، لكن خيمت قفزة في أسعار النفط بظلالها على التوقعات الخاصة بالتضخم العام، والذي يعطي الاحتياطي الفيدرالي مجالاً لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

لكن انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء وسط غياب وضوح بشأن الطلب على الطاقة، في حين تراجعت عوائد السندات الأمريكية من أعلى مستويات لها منذ 2007 والتي تسجلت في الجلسة السابقة.

وتسعر الأسواق المالية فرصة بنسبة 99% لقيام الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة يوم الأربعاء وإحتمالية بنحو 71% لإبقاء البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في نوفمبر، وفق أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

وفي الساعة 5:38 مساءً بتوقيت القاهرة، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 105.32 نقطة أو 0.3% إلى 34623.05 نقطة وصعد مؤشر إس آند بي 500 بمقدار 12.22 نقطة أو 0.27% إلى 4456.17 نقطة. وأضاف مؤشر ناسدك المجمع 25.78 نقطة أو 0.19% إلى 13703.97 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.