Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يحصل على بعض الراحة مع تراجع الدولار بفعل تقرير وظائف القطاع الخاص

By تشرين1/أكتوير 05, 2023 282

تلقى الين بعض الدعم الذي كان في حاجة اليها يوم الخميس مع استقرار الدولار واعتدال عوائد السندات الأمريكية بعد بيانات اقتصادية أمريكية متباينة خلال الليل دفعت المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

بعد أن نزل عن أعلى مستوى له منذ 11 شهر تقريبا، استقر مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل ستة نظراء، بالقرب من مستويات الليل، ليستقر عند حوالي 106.55.

تخلى الدولار عن بعض مكاسبه الاخيرة بعد أن زادت الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي أقل بكثير من المتوقع في سبتمبر، وفقا لتقرير التوظيف الوطني يوم الأربعاء، على الرغم من أن المحللين قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة للتأكد من مدى سرعة تباطؤ سوق العمل.

تراجعت عوائد السندات الأمريكية الأطول أجلا من أعلى مستوياتها في 16 عام بعد البيانات وظلت منخفضة في اليوم الآسيوي.

صرح موه سيونج سيم، استراتيجي العملات في بنك سنغافورة: "هناك بعض المؤشرات على أن سوق العمل الأمريكي يتباطأ بشكل أكبر"، ولكن لا يزال من السابق لأوانه معرفة ذلك، واضعا تقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة تحت المراقبة الدقيقة.

تداول الدولار/ين، الذي يميل إلى أن يكون حساس للعوائد الأمريكية، في آخر مرة حول 148.53 ، بانخفاض حوالي 0.4%.

سجل الين 150.165 يوم الثلاثاء، وهو أدنى مستوياته منذ أكتوبر 2022.

وأثار الانتعاش الحاد للين بعد اختراق خط 150 في وقت سابق من الأسبوع تكهنات بأن السلطات اليابانية ربما تدخلت لدعم العملة، لكن بيانات سوق المال من بنك اليابان أظهرت يوم الأربعاء أن اليابان لم تتدخل على الأرجح.

ورفض وزير المالية شونيتشي سوزوكي يوم الأربعاء التعليق على ما إذا كانت طوكيو قد تدخلت، وكرر أن أسعار العملات يجب أن تتحرك بشكل مستقر بما يعكس الأساسيات.

صرح كايل رودا، محلل الأسواق في كابيتال.كوم، إلى جانب انخفاض عوائد السندات الأمريكية، حصل الين أيضا على دعم من انخفاض أسعار النفط خلال الليل.

ارتفعت أسعار النفط من جديد يوم الخميس، بعد أن حافظت لجنة أوبك+ على تخفيضات إنتاج النفط للإبقاء على شح الامدادات، مما عوض بعض الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

من ناحية اخرى ، ارتفع اليورو 0.15% إلى 1.05205 دولار، ليظل فوق أدنى مستوى جديد لهذا الأسبوع عند 1.0448 دولار.

وتداول الاسترليني اخر مرة عند 1.2158 دولار ، مستقرا من ادنى مستوى سجله يوم الاربعاء عند 1.20385 للدولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.