Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحتفظ ببريقه بفضل تصريحات من الفيدرالي وأزمة الشرق الأوسط

By تشرين1/أكتوير 10, 2023 336

إحتفظ الذهب بالمكاسب حيث لازال الصراع الدائر في الشرق الأوسط يثير إضطرابات في الأسواق، بينما يقيم المستثمرون ما إذا كان تشديد السياسة النقدية قد بلغ مداه بعد تعليقات حذرة من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي.

إستقر المعدن النفيس بعد أن قفز 1.6% يوم الاثنين، في أكبر زيادة منذ مايو، حيث ارتفع الطلب على المعدن كملاذ آمن على خلفية هجوم حماس المباغت على إسرائيل في عطلة نهاية الأسبوع. وزادت تقلبات الذهب في بورصة كوميكس للعقود الآجلة يوم الاثنين بينما ارتفعت العقود الآجلة لشهر ديسمبر بأكبر قدر منذ أغسطس، مدفوعة بتوترات جيوسياسية.

ويستفيد المعدن أيضاً من تغير في التفكير حول توقعات أسعار الفائدة حيث يؤيد صانعو سياسة بالبنك المركزي الأمريكي فكرة أن القفزة مؤخراً في عوائد السندات الأمريكية—التي إنعكست يوم الثلاثاء—قد تكون بديلاً عن زيادات إضافية في سعر فائدتهم الرئيسي. ويعدّ ارتفاع معدلات الفائدة سلبياً بشكل عام للذهب الذي لا يدر عائداً.

مع ذلك، سيعتمد أداء المعدن على المدى الطويل على ما إذا كان هناك تداعيات اقتصادية ومالية أعمق من أزمة الشرق الأوسط، بحسب ما قاله كريستوفر لوني الخبير لدى آر بي سي كابيتال ماركتز في رسالة بحثية. ورفع البنك في سبتمبر توقعاته للمعدن على إعتقاد ان السياسة النقدية ستتغير في نهاية المطاف مع تباطؤ النمو الاقتصادي.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1862.71 دولار للأونصة في الساعة 8:22 صباحاً بتوقيت سنغافورة. فيما انخفضت الفضة، في حين ارتفع البلاديوم والبلاتين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.