Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب يفقد زخمه مع تجدد ارتفاع عوائد السندات

By تشرين1/أكتوير 10, 2023 303

انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد تسجيل زيادة حادة في الجلسة السابقة حيث تحسنت معنويات المخاطرة وتعافت عوائد السندات، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وكان السعر الفوري للذهب منخفضاً 0.3% عند 1855.10 دولار بحلول الساعة 1217 بتوقيت جرينتش بعد صعوده في وقت سابق من اليوم إلى 1865.19 دولار للأونصة، المستوى الأعلى منذ 29 سبتمبر.

وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1868.70 دولار.

وكان الذهب قفز حوالي 1.6% يوم الاثنين، في أكبر صعود يومي منذ خمسة أشهر، حيث عززت الاشتباكات العسكرية بين إسرائيل والحركة الإسلامية الفلسطينية حماس إلى تعزيز الطلب على الاستثمارات التي تعدّ ملاذات آمنة.

وتعافت بحدة الأسهم الأوروبية حيث ساعدت تعليقات أقل ميلاً للتشديد من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي وتراجع أسعار النفط في تهدئة مخاوف المستثمرين.

ويهدد الصراع العسكري في الشرق الأوسط بمزيد من التقلبات للمستثمرين، مما يزيد من عدم اليقين قبل موسم نتائج أعمال الشركات وبيانات مهمة لمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الخميس، والذي قد يعطي مزيداً من الوضوح حول مسار زيادات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وقال نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي فيليب جيفرسون ورئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان يوم الاثنين أن الزيادة مؤخراً في عوائد السندات قد تحد من الحاجة إلى زيادات جديدة في أسعار الفائدة.

وارتفع عائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 4.7049%، مما يحد من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائداً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.