Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحافظ على مكاسبه بعد تعليقات مسؤولين بالفيدرالي

By تشرين1/أكتوير 11, 2023 224

إستقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الأربعاء حيث انخفض الدولار بعد أن أشار عدد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن القفزة مؤخراً في عوائد السندات قد تحد من الحاجة إلى زيادات إضافية في أسعار الفائدة.

كان السعر الفوري للذهب يتداول عند 1859.43 دولار للأونصة في الساعة 0529 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله أعلى مستوى منذ 29 سبتمبر يوم الثلاثاء. وإستقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 1872.80 دولار.

فيما انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في نحو أسبوعين مقابل سلة من العملات، مقتفياً أثر انخفاض في عوائد السندات الأمريكية التي تراجعت من أعلى مستويات في عام 2007 التي تسجلت الأسبوع الماضي.

من جانبه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدالي في مينيابوليس، نيل كشكاري، يوم الثلاثاء إنه من "الممكن" أن تعني الزيادة مؤخراً في عوائد السندات طويلة الأجل أن البنك المركزي الأمريكي لا يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة، في حين لا يتوقع رئيس البنك في أتلانتا، رفائيل بوستيك، زيادات إضافية في أسعار الفائدة.

وتعافت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر التي تسجلت مؤخراً حيث عززت التوترات في الشرق الأوسط الطلب على المعدن كملاذ آمن، لكن تحركه القادم يعتمد على بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع المهمة في تحديد المسار القادم لأسعار فائدة الاحتياطي الفيدرالي.

كما سيتم التدقيق في محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر سبتمبر المقرر  صدوره في وقت لاحق من اليوم بحثاً عن إشارات بشأن أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.