Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط لكن لازال متماسكاً فوق عتبة 1900 دولار

By تشرين1/أكتوير 16, 2023 329

تراجع الذهب اليوم الاثنين تحت ضغط من عمليات بيع لأسباب فنية، بعد صعود محموم بنسبة 3% في الجلسة السابقة، إذ دفعت الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس المستثمرين إلى إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا ودفعت الأسعار فوق الحاجز الرئيسي 1900 دولار.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 1913.59 دولار للأونصة بحلول الساعة 0612 بتوقيت جرينتش، وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8 بالمئة إلى 1926.80 دولار.

وسجل الذهب، الذي يُنظر إليه على أنه استثمار آمن في أوقات عدم اليقين، أعلى مستوياته منذ 20 سبتمبر عند 1934.82 دولار في وقت سابق من الجلسة، بعد أن صعد 3.4% يوم الجمعة في أكبر ارتفاع ليوم واحد في سبعة أشهر.

ويترقب المستثمرون لمعرفة ما إذا كان الصراع سيشهد تدخل دولًا أخرى لديها القدرة على رفع أسعار النفط بشكل أكبر وتوجيه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي.

ويراقب المستثمرون بعين التطورات في الشرق الأوسط وبالعين الأخرى السياسة النقدية الأمريكية وهم يتطلعون إلى خطاب لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.