Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في إنتظار بيانات أمريكية وخطاب مرتقب لباول هذا الأسبوع

By تشرين1/أكتوير 17, 2023 366

تراجعت  طفيفاً أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية قبيل بيانات اقتصادية وخطاب لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول هذا الأسبوع، والذي قد يعطي إشارات حول القرارات المقبلة لأسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية بأقل من 0.1 بالمئة إلى 1918.50 دولار للاونصة.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، كما ارتفع الدولار أيضًا، مما يجعل المعدن الذي لا يدر عائدًا باهظ الثمن على حائزي العملات الأخرى، قبل صدور مبيعات التجزئة الأمريكية والإنتاج الصناعي في وقت لاحق اليوم.

وتتكهن الأسواق بأن خطاب باول القادم يوم الخميس قد يقدم المزيد من الوضوح بشأن موقف البنك المركزي الأمريكي حول سعر الفائدة بعد إشارات حملت نبرة تيسيرية من قبل صانعي سياسة كبار في الأسابيع الأخيرة.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، وهو أصل لا يدر عائدا.

كما أدت التوترات في الشرق الأوسط، التي رفعت أسعار الذهب كملاذ آمن إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع يوم الجمعة، إلى زيادة حالة عدم اليقين في السوق.

وسيقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة بالغة الأهمية إلى إسرائيل يوم الأربعاء، في الوقت الذي تستعد فيه لتصعيد هجومها ضد مقاتلي حماس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.