Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب بفعل قلاقل الشرق الأوسط ومع انتظار خطاب لباول

By تشرين1/أكتوير 17, 2023 460

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء حيث عززت التوترات في الشرق الأوسط الطلب على المعدن كملاذ آمن، بينما سيتم التدقيق في خطاب من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1928.59 دولار للأونصة بحلول الساعة 1351 بتوقيت جرينتش، وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1941.50 دولار.

وسيقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة بالغة الأهمية لإسرائيل يوم الأربعاء حيث تسوء الأزمة الإنسانية في غزة.

وارتفع الذهب، الذي كثيراً ما يستخدم كاستثمار آمن خلال أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، بأكثر من 4% حتى الآن في أكتوبر حيث يتفاقم الصراع في الشرق الأوسط.

ويترقب المستثمرون أيضاً خطاب باول يوم الخميس الذي قد يسلط المزيد من الضوء على مسار السياسة النقدية للبنك المركزي بعد تصريحات حملت نبرة تيسيرية مؤخراً من عدة مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي.

وتسعر الأسواق فرصة حوالي 67% لإبقاء الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه للسياسة النقدية الشهر القادم، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

وارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بأكثر من المتوقع في سبتمبر، في إشارة إلى أن الاقتصاد أنهى الربع الثالث بأداء قوي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.