Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم الاسيوية تتراجع بفعل مشاكل الشرق الاوسط وارتفاع العائدات

By تشرين1/أكتوير 23, 2023 536

سجلت الأسهم الآسيوية أدنى مستوياتها منذ عام يوم الاثنين حيث خيم خطر نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط على المعنويات في أسبوع مليء ببيانات عن النمو والتضخم في الولايات المتحدة بالإضافة إلى أرباح بعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

تعرضت السندات أيضا لضغوط حيث تسللت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى حدود 5%، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض في جميع أنحاء العالم واختبار تقييمات الأسهم.

حذرت واشنطن خلال عطلة نهاية الأسبوع من وجود خطر كبير على المصالح الامريكية في الشرق الأوسط مع قيام حليفتها إسرائيل بقصف غزة وتصاعد الاشتباكات على حدودها مع لبنان.

يعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك كندا أيضا اجتماعات السياسة، وعلى الرغم من عدم توقع أي زيادات للفائدة، سيكون المستثمرون اكثر حساسية للتوجيهات بشأن التحركات المستقبلية.

يوم الاثنين، انخفض مؤشر MSCI الأوسع لأسهم آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.5% إلى أدنى مستوى له منذ عام تقريبا. وخسر مؤشر الأسهم القيادية في الصين 0.6% إلى أدنى مستوياته منذ أوائل 2019.

وتراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.6%.

استقرت العقود الاجلة لمؤشر يورو ستوكس50 وفوتسي. وارتفعت كل من العقود الاجلة لمؤشر اس اند بي 500 و ناسداك بنسبة 0.2%، مدعومة بالآمال في أن تقدم تقارير الأرباح هذا الأسبوع بعض الدعم.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.