Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع مع تراجع اليورو بفعل البيانات الاقتصادية الضعيفة

By تشرين1/أكتوير 24, 2023 216

ارتفع الدولار يوم الثلاثاء بعد أن انخفض لفترة وجيزة إلى أدنى مستوى في شهر على خلفية انخفاض عوائد السندات الأمريكية، حيث أدت البيانات الاقتصادية الضعيفة إلى انخفاض اليورو.

أظهرت بيانات المسح أن نشاط الاعمال في منطقة اليورو اتخذ منعطف مفاجئ نحو الأسوأ هذا الشهر في ظل تباطؤ واسع النطاق في جميع أنحاء المنطقة، مما يشير إلى أن الكتلة قد تنزلق إلى الركود.

عكس اليورو مساره وانخفض في آخر مرة بنسبة 0.43% عند 1.0624 دولار، بعد أن تداول بارتفاع بنسبة 0.1% تقريبا عند 1.0684 دولار قبل صدور البيانات.

كانت البيانات الألمانية قاتمة بشكل خاص. وأظهر مسح مؤشر مديري المشتريات أن قطاع الخدمات انضم إلى قطاع التصنيع المحاصر في المنطقة الانكماشية.

عزز انخفاض اليورو مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية. وارتفع المؤشر في أحدث تعاملات بنسبة 0.33% إلى 105.95، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى 105.35، وهو أدنى مستوى منذ 22 سبتمبر.

صرحت جين فولي، رئيسة استراتيجية الصرف الأجنبي في رابوبنك، إن ضعف اقتصادات منطقة اليورو وألمانيا مقارنة بالولايات المتحدة من المرجح أن يحد من أي انخفاضات في الدولار.

عانت الأسواق المالية العالمية من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، مما دفع يوم الاثنين عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ما يزيد عن 5% لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو 2007. ودفع ارتفاع العائدات مؤشر الدولار إلى اعلى مستوى في عام تقريبا في وقت سابق من هذا الشهر.

ارتفع الدولار في أحدث تعاملات بما يقل عن 0.1% إلى 149.83 ين ياباني، مرتفعا مرة أخرى بالقرب من مستوى 150 ين مما يثير قلق المتداولين بشأن تدخل حكومي محتمل لدعم العملة اليابانية.

ومن المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يوم الخميس قبل بيانات التضخم التي تتم مراقبتها عن كثب يوم الجمعة، مما قد يؤدي إلى مزيد من التقلبات في عوائد السندات وأسواق العملات.

انخفض الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.3% إلى 1.2212 دولار. أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن سوق العمل في المملكة المتحدة تباطأ قليلا في الأشهر الثلاثة حتى أغسطس.

ومن المقرر أن يحدد بنك إنجلترا أسعار الفائدة يوم الخميس من الأسبوع المقبل، بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء. ينتهي اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث يتوقع المتداولون أن تقوم البنوك المركزية الثلاثة بإبقاء أسعار الفائدة ثابتة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.