Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع قبل صدور البيانات الامريكية الرئيسية

By تشرين1/أكتوير 24, 2023 230

تراجع الدولار مقابل سلة من العملات يوم الثلاثاء، مما يعكس انخفاض عوائد السندات مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية قبل اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

تداول مؤشر الدولار في أحدث تعاملات حول 105.47، بعد أن فقد أكثر من 0.5% في الجلسة السابقة وانخفض إلى أدنى مستوى له في حوالي شهر مع تراجع عوائد السندات الأمريكية.

وجد الدولار الدعم الأسبوع الماضي بعد أن صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إن القوة الاقتصادية الأمريكية قد تستدعي ظروف مالية أكثر تشدد، مما دفع عوائد السندات لأجل 10 سنوات فوق 5% إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو 2007.

يأتي التأرجح الكبير في العائدات في ظل عدم اليقين العالمي وتزايد المخاطر الجيوسياسية التي أدت إلى توتر الأسواق، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر على جنوب اسرائيل.

يتحول اهتمام السوق بعد ذلك إلى بعض الأجزاء الأخيرة من البيانات الاقتصادية الأمريكية قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، مع صدور مؤشر مديري المشتريات يوم الثلاثاء، والناتج المحلي الاجمالي بالإضافة إلى تقرير اخر للتضخم مقرر في وقت لاحق من الأسبوع.

صرح مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي اندكس، إن بيانات مؤشر مديري المشتريات يمكن أن تحدد توقعات السوق قبل تقرير الناتج المحلي الاجمالي.

من المتوقع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل.

ومن المقرر ايضا أن يترك البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه يوم الخميس، بعد رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر.

واصل اليورو مكاسبه بعد أن سجل اعلى مستوى خلال شهر مقابل الدولار يوم الاثنين، حيث استقر حول 1.0682 دولار.

في الوقت ذاته ، أعطى تراجع الدولار الين المتضرر بعض الراحة ، مع تداول العملة اليابانية بالقرب من 149.65 بعد أن سجلت مستوى 150 الحساس يومي الجمعة والاثنين.

ويرى المتداولون أن عتبة الـ 150 نقطة تمثل خط محتمل للسلطات اليابانية للتدخل في سوق العملات.

ومع ذلك، فإن البيانات الصادرة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع قد تدفع الين إلى العودة إلى منطقة الخطر إذا جاءت قوية.

ستترقب الأسواق أيضا قرار بنك اليابان بشأن السياسة في 31 أكتوبر. وقد أثار الارتفاع في أسعار الفائدة العالمية نقاش حول تعديل محتمل لسياسة البنك للتحكم في عوائد السندات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.