Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع حيث تدعم البيانات الضعيفة رؤية بنك إنجلترا لسعر الفائدة

By تشرين1/أكتوير 25, 2023 156

واصل الاسترليني خسائر اليوم السابق يوم الأربعاء بعد أن أكدت البيانات الاقتصادية القاتمة وجهة النظر القائلة بأن بنك إنجلترا من المرجح أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة عندما يعلن قراره بشأن السياسة الأسبوع المقبل.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن سوق العمل آخذ في التباطؤ، في حين انخفضت القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات العالمي في المملكة المتحدة لقطاع الخدمات في أكتوبر إلى 49.2، وهي أدنى قراءة منذ يناير وأقل من مستوى 50 الذي يفصل بين النمو من الانكماش.

الساعة 0916 بتوقيت جرينتش ، هبط الاسترليني بنسبة 0.2% مقابل الدولار لـ 1.2132 دولار. يوم الثلاثاء تراجع بنسبة 0.7% ، وهو اكبر انخفاض في يوم واحد منذ أكثر من أسبوع.

وانخفض الاسترليني ايضا 0.1% إلى 87.21 بنس لليورو، بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر ونصف عند 87.40 بنس لليورو الذي سجله يوم الجمعة.

من المرجح أن يكون بنك إنجلترا قد انتهى الآن من تشديد السياسة وسيترك سعر الفائدة عند 5.25% في 2 نوفمبر، وفقا للغالبية العظمى من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم.

ويعتقد متداولو سوق المال أيضا أن أسعار الفائدة في المملكة المتحدة قد بلغت ذروتها، مع تسعير تخفيضات أسعار الفائدة بالكامل بحلول نهاية العام المقبل.

وتوقع المتداولون في السابق أن تصل أسعار الفائدة إلى ذروتها فوق 6%، لكن تباطؤ التضخم والنمو الضعيف دفع الأسواق إلى تقليص توقعاتها.

استقر معدل التضخم الرئيسي عند 6.7% الشهر الماضي، بعد أن وصل إلى اعلى مستوى في 41 عام عند 11.1% في أكتوبر 2022، لكن مع بقاء التضخم فوق الهدف، قال المحللون إنه قد يكون من السابق لأوانه استبعاد تشديد السياسة النقدية في المستقبل تماما.

صرح باتيل من مؤسسة فاندا للأبحاث: "أنا متردد في القول إن بنك إنجلترا قد انتهى لأنه يعتمد على البيانات، ومن أجل اتخاذ هذا القرار، فإنك تحتاج إلى رؤية كيف ستبدو الأمور في غضون ثلاثة أشهر، وهذا أمر صعب للغاية في الوقت الحالي".

وأضاف: "بناءا على البيانات التي رأيناها حتى الآن، لا أتوقع أن يرفعوا الفائدة الأسبوع المقبل".

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.