Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع لادنى مستوياته في عام وسط قلق التدخل ، مع ارتفاع الدولار

By تشرين1/أكتوير 26, 2023 297

ارتفع الدولار يوم الخميس، ليحوم بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين مع ارتفاع عوائد السندات وتضاءل شهية المستثمرين للعملات ذات المخاطرة ، في حين تجاوز الين 150 للدولار لإبقاء المتداولين في حالة من القلق بشأن احتمال التدخل.

تراجع الين الياباني ليسجل أدنى مستوياته في عام واحد عند 150.48 للدولار ولم يكن بعيدا عن أدنى مستوى في 32 عام عند 151.94 للدولار الذي لامسه في أكتوبر من العام الماضي والذي أدى إلى تدخل السلطات اليابانية في سوق العملات.

حذر وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي المتداولين من بيع الين مرة أخرى يوم الخميس، قائلا إن السلطات تراقب التحركات عن كثب. وقال للصحفيين "أراقب تحركات السوق ، كما كان الحال من قبل".

ولم يدل سوزوكي بأي تعليق مباشر بشأن احتمال التدخل.

أدى الارتفاع الأخير في أسعار الفائدة العالمية إلى زيادة الضغط على بنك اليابان لتغيير سيطرته على عائدات السندات الأسبوع المقبل.

انخفض الين بأكثر من 20% منذ أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بسرعة لمكافحة التضخم في مارس 2022، في حين لا يزال بنك اليابان شاذ بين البنوك المركزية وتمسك بسياسته النقدية شديدة التيسير.

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، مستأنفة تحركها نحو أعلى مستوى لها في 16 عام عند 5% الذي تم اختراقه لفترة وجيزة يوم الاثنين. تداول العائد على السندات لأجل 10 سنوات عند 4.959% يوم الخميس.

سينصب تركيز المستثمرين على قرار السياسة من البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم، مع ملامسة اليورو لادنى مستوى له في أسبوع عند 1.0542 دولار في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العملة الموحدة في أحدث تعاملات بنسبة 0.17% إلى 1.0545 دولار.

ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى قياسي مرتفع، لينهي سلسلة من الارتفاعات استمرت 15 شهر.

تداول الاسترليني عند 1.2081 دولار، بانخفاض 0.23% خلال اليوم، بعد أن لامس أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.2077 دولار في وقت سابق من الجلسة.

ومقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار بنسبة 0.188% إلى 106.75 بعد أن لامس أعلى مستوى له في أسبوعين عند 106.78.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.