Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع بعد البيانات الامريكية التي عززت اقبال المضاربين

By تشرين1/أكتوير 27, 2023 179

ارتفع الدولار يوم الجمعة ويستعد لتحقيق مكسب شهري ثالث بعد أن أشارت أرقام نمو أمريكية قوية إلى بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، بينما يكافح الين حول مستوى 150 قبل اجتماع بنك اليابان المركزي الأسبوع المقبل.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي نما بأسرع وتيرة له في عامين في الربع الثالث من العام، إذ ساهم ارتفاع الأجور نتيجة ضيق سوق العمل في تعزيز إنفاق المستهلكين.

وقد أدى ذلك، إلى جانب جولة أخرى من المسوحات القوية لنشاط الاعمال، إلى تعزيز التوقعات بأن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على الظروف النقدية مقيدة لفترة أطول، مما دفع الدولار إلى الارتفاع على نطاق واسع هذا الأسبوع.

استقر مؤشر الدولار الأمريكي عند 106.52، بعد أن سجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 106.89 في الجلسة السابقة، و في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.35%.

كافح اليورو لاقتحام المنطقة الايجابية، حيث استقر عند 1.0559 دولار، متجها لخسارة أسبوعية بنسبة 0.25%.

أبقى البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقع، لينهي سلسلة غير مسبوقة من 10 زيادات متتالية في أسعار الفائدة.

أظهرت بيانات في وقت سابق هذا الأسبوع أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو اتخذ منعطف مفاجئ نحو الأسوأ هذا الشهر.

وانخفض الاسترليني 0.1% إلى 1.2117 دولار، وهو أعلى بقليل من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله يوم الخميس عند 1.2070 دولار.

ظلت معنويات المخاطرة ضعيفة بشكل عام بعد جلسة متشائمة في وول ستريت أدت إلى انخفاض الأسهم وعززت السندات الأمريكية، مما دفع العائدات إلى الانخفاض.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.