Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مقابل اليورو مع تصريح بنك انجلترا بأن السياسة يجب أن تظل مقيدة

By تشرين2/نوفمبر 09, 2023 341

ارتفع الاسترليني مقابل اليورو يوم الخميس بعد أن أكد صناع السياسة في بنك إنجلترا، بما في ذلك كبير الاقتصاديين هيو بيل، أن السياسة يجب أن تظل مقيدة لبعض الوقت.

وقال بيل: "نحن بحاجة إلى مستوى مستمر من القيود خلال الفترة الممتدة القادمة".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال بيل ان تسعير السوق الذي يشير إلى أول خفض لسعر الفائدة في أغسطس 2024 "لا يبدو غير منطقي على الاطلاق".

لكن يوم الأربعاء، أكد محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، أن السياسة النقدية يجب أن تظل مقيدة لفترة طويلة.

وقال بيلي: "من السابق لأوانه الحديث عن خفض أسعار الفائدة".

مقابل اليورو، ارتفع الاسترليني 0.05% إلى 87.12 بنس، لكنه لا يزال بعيد عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 86.50 الذي سجله يوم الاثنين.

انخفض الاسترليني في أحدث تعاملات 0.2% مقابل الدولار القوي عند 1.2259 دولار، ويبتعد عن أعلى مستوى في شهرين تقريبا عند 1.2428 دولار الذي لامسه يوم الاثنين.

تسعر الاسواق حاليا تخفيف سياسة بنك انجلترا بمقدار 10 نقاط أساس في وقت مبكر من شهر مايو، والمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة خلال الصيف.

الأسبوع الماضي، أبقى بنك إنجلترا سعر الفائدة القياسي عند 5.25% وقال إنه لا يفكر في خفضه لأنه واصل الضغط على التضخم الذي بلغ 6.7% في سبتمبر، أي أقل من الذروة البالغة 11.1% في أكتوبر 2022 ولكنه لا يزال أكثر من ثلاثة أضعاف هدفه البالغ 2%.

أظهر مسح يوم الخميس أن بريطانيا شهدت بعض أكبر الانخفاضات على نطاق واسع في أسعار المنازل منذ عام 2009 الشهر الماضي، لكن الانخفاضات كانت بوتيرة أبطأ قليلا مما كانت عليه في الشهرين السابقين.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.