Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستعد لانخفاض اسبوعي حاد

By تشرين2/نوفمبر 17, 2023 366

الدولار في طريقه لتسجيل أحد أكبر انخفاضاته الأسبوعية مقابل العملات الرئيسية هذا العام يوم الجمعة، في حين تعزز الين بشكل حاد ليتداول دون 150 للدولار مع تزايد المخاوف بشأن تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية.

ساعدت بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الثلاثاء في إعادة ضبط توقعات السوق بشأن مدى سرعة خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة وضغطت على الدولار، الذي يتجه نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 1.6% وهو أكبر انخفاض له منذ منتصف يوليو.

وانخفض المؤشر 0.2% خلال اليوم إلى 104.14، بينما ارتفع اليورو 0.1% إلى 1.08615 دولار بعد بيانات أكدت تباطؤ التضخم على أساس سنوي في منطقة اليورو بشكل حاد في أكتوبر.

كسر الين الياباني - الذي تأثر على نطاق واسع بقوة الدولار - مستوى 150 ين مقابل الدولار للمرة الأولى منذ ما يقرب من أسبوعين. وخسر الدولار حوالي 1% مقابل العملة اليابانية وانخفض في أحدث تعاملات 0.9% إلى 149.32 ين.

أضافت أرقام مبيعات التجزئة الأضعف من المتوقع في بريطانيا يوم الجمعة إلى سلسلة من المؤشرات السلبية هذا الأسبوع، مع استقرار الاسترليني على نطاق واسع عند 1.24230 دولار.

وأثارت البيانات البطيئة على مستوى العالم مخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية، لكنها تشير أيضا إلى أن البنوك المركزية ربما تفوز في معركتها ضد ارتفاع الأسعار.

تسعر أسواق العقود الاجلة تخفيضات تزيد عن 100 نقطة أساس في أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل يوم الجمعة، وهي التحركات التي ساهمت في ضعف الدولار.

صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى اتحاد أسواق رأس المال، مضيفة أنه لا الحكومات المثقلة بالديون ولا البنوك يمكنها توفير الأموال اللازمة لجعل الكتلة أكثر إنتاجية واستقلالية.

من المقرر صدور بيانات عدد المنازل المبدوء انشائها في وقت لاحق يوم الجمعة، ومن المقرر أيضا أن يدلي العديد من صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي بتعليقات عامة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.